شريط الأخبار
ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل الميثاق يرحب بتوجيهات الملك لاجراء الانتخابات النيابية ماراثون الانتخابات يبدأ.. الملك يامر باجرائها.. وايلول موعدها المتوقع الحرية واسطولها عالقة بشواطيء تركيا.. وغزة المحاصرة تنتظر عُمان توقف مؤقتا التحاق طلبتها بالجامعات الخاصة الأردنية الملك في وداع امير الكويت "الضمان" يوافق لـ "المستشفيات الخاصة" على صرف مستحقات إصابات العمل "المياه" تستكمل حملتها بضبط وردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية الملك وامير الكويت يؤكدان الاعتزاز بالعلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين

المدارس الحكومية الفلسطينية مستمرة باضراب مطلبي مفتوح منذ شهر.. وتصعيد من السلطة

المدارس الحكومية الفلسطينية مستمرة باضراب مطلبي مفتوح منذ شهر.. وتصعيد من السلطة

 

أمهل "حراك المعلمين"، الحكومة الفلسطينية 24 ساعة لإلغاء كافة العقوبات التي صدرت بحق المعلمين والمعلمات، حيث أعلن عن استمرار المعلمين في الإضراب بالمدارس الحكومية في الضفة الغربية، مؤكدا أن هذه الفرصة الأخيرة لإنعاش مبادرة المؤسسات وتطبيق بنودها.

وتشهد المدارس الحكومية الفلسطينية اضرابا مفتوحا عن العمل للمعلمين ووقفا للتدريس منذ نحو شهر تقريبا رفضا لقرار السلطة بخفض مؤقت للرواتب ومنح 80% فقط من الراتب للمعلم نظرا للحصار المالي الشديد الذي تفرضه اسرائيل على السلطة للضغط على وقف صرف السلطة رواتب اسر الشهداء والاسرى.

وأكد "حرك المعلمين" على استمرار الإضراب، اليوم الأربعاء مع التوجه وإثبات البصمة ثم المغادرة، ردا على التجاوز الصريح الذي ارتكبته الحكومة بحق القانون والدستور.

وقال "حراك المعلمين" في بيان صادر عنه، مساء الثلاثاء، إن "التخبط الواضح في الأسماء التي ظهرت للعلن، أفقدت هيبتها، فمن بين الأسماء، متقاعدين، وغير مضربين، وموظفين في المديريات، ما جعل القضية أمرا ساذجا".

ودعا الحراك، المعلمين والمعلمات إلى عدم التعاطي مع أي كتب رسمية تصل من المديريات والوزارة أو التوقيع عليها، مؤكدا على أنه يستلم أي معلم أي تبلغ رسمي أو قرار قضائي صادر بحقه.

كما دعا، وسائل الإعلام والمجتمع كافة لتحمل مسؤولياتهم في نصرة قضيتهم العادلة، حيث أصبح الأمر قضية وطن وصمود.

وأصدرت المحكمة الإدارية العليا، مساء الإثنين، "قرارا مستعجلا"، يقضي بوقف الإضراب المفتوح عن العمل لدى المدارس الحكومية الذي يشرع به "حراك المعلمين" منذ أكثر من شهر.

ويقضي قرار المحكمة الإدارية العليا، بوقف الإضراب المفتوح عن العمل لدى المدارس الحكومية المعلن من قبل المعلمين العاملين بالمدارس الحكومية تحت ما يسمى حراك المعلمين، وكذلك المعلمين الممتنعين عن العمل، وذلك بالدعوى الإدارية التي تقدمت بها اليوم وزارة التربية والتعليم تحت الرقم 59/2023.