شريط الأخبار
تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل

جاسم بن حمد يتقدم بعرض ثاني لشراء "مانشستر يونايتد"

جاسم بن حمد يتقدم بعرض ثاني لشراء مانشستر يونايتد

كشفت صحيفة بريطانية أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يعتزم تقديم عرض جديد لشراء مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد أن أجرى فريقه محادثات إيجابية مع مسؤولي النادي.

وقالت صحيفة "ديلي ميل”، إن فريقاً رفيع المستوى من ممثلي الشيخ جاسم أجرى جولة في ملعب أولد ترافورد، قبل الجلوس لتقديم العروض في مجمع كارينغتون التدريبي التابع لليونايتد.

وأشارت إلى أن المحادثات استمرت نحو 10 ساعات، وكانت ودية ومكثفة وإيجابية للغاية، مضيفةً أن "أمام الشيخ جاسم الآن نحو 10 أيام لتقديم عرضٍ ثانٍ، حيث يسعى للسيطرة الكاملة على يونايتد”.

 

وتابعت: "ما يزال من غير الواضح ما إذا كانت مجموعة (Raine Group)، البنك الأمريكي الذي يشرف على العملية، ستختار بعد ذلك طرفاً للاختصاص الحصري أو السعي للحصول على جولات أخرى من العروض”.

وبينت الصحيفة أنه "من المقرر أن يقدم المنافس السير جيم راتكليف، الجمعة، عروضاً تقديمية مماثلة إلى جانب أعضاء فريق العطاء من شركته Ineos”.

وتريد مجموعة راتكليف الاستحواذ على حصة الأغلبية، فيما يريد الشيخ جاسم بن حمد 100% من النادي، ووعد بتصفية الديون التاريخية، بحسب الصحيفة.

وفي فبراير الماضي، تقدّم الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، بعرض لشراء 100% من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وفق بيان رسمي.

وأكد البيان أن العرض سيكون خالياً تماماً من الديون من خلال المؤسسة "التي تتطلع للاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية”.

ولم يكشف البيان عن تفاصيل المبلغ المقترح على النادي الإنجليزي، ولكن يمكن أن يصل إلى نحو 6 مليارات يورو، وفقاً لوسائل إعلام بريطانية.

وأعلنت عائلة "غليزر” الأمريكية المالكة لفريق "الشياطين الحمر” في نوفمبر الماضي، عن نيتها بيع النادي الشهير، وتقدم الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني بعرض من أجل شراء النادي منافسا الملياردير البريطاني، السير جيم راتكليف.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس” البريطانية من خلال مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر”، عن وصول ممثلي الوفد القطري إلى مقر تدريبات النادي في ظل تطلعهم إلى شراء مانشستر يونايتد.

وبدروه، أكد الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، على وجود الوفد القطري بمدينة مانشستر، وكتب "تغريدة” عبر حسابه على موقع "تويتر” جاء فيها: "يعتقد الشيخ آل ثاني أن اقتراحهم هو الأفضل لمانشستر يونايتد، كما ورد في الأسبوع الماضي؛ مع خطط الاستثمار في النادي واللاعبين، ونظام الشباب والمرافق”.

ويريد الشيخ جاسم شراء صاحب المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل 5 مليارات جنيه إسترليني، وتسديد كل الديون المترتبة عليه، التي تقدر بنحو 480 مليون يورو، من أجل إعادة النادي إلى أمجاده الغابرة مرة أخرى.