شريط الأخبار
“نيوزويك”: حماس انتصرت وتملي شروطها لوقف إطلاق النار توقع انهيار مفاوضات التهدئة و“حماس” تبحث عن مقر جديد لقيادتها خارج قطر بهروبه إلى الأمام نتنياهو يقود إسرائيل لفشل إستراتيجي آخر شهداء وجرحى في رفح وقصف عنيف يوميًا بأنحاء القطاع الاحتلال يواصل اجرامه بمخيم نور شمس: شهداء وتدمير ممنهج "الصحة العالمية" قلقة من احتمال تفشي "انفولنزا الطيور" بين البشر ارتفاعات متتالية على الحرارة واجواء دافئة حتى الثلاثاء تشجيعا للسياحة.. خفض تذاكر الاجانب لدخول البترا ارتفاع اسعار الذهب محليا 60 قرشا للغرام اعتصام حاشد في "الكالوتي" رفضا لبقاء سفارة الاحتلال وتضامنا مع غزة اصابة شخصين بعيارات نارية من مجهول باربد ارتفاع عدد "معتصمي السفارة" المفرج عنهم الى 33.. وبقاء 20 وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني الصين والولايات المتحدة وحدهما يمكنهما وقف التدهور بالشرق الاوسط المبيضين: لم نرصد اليوم اي محاولات للاقتراب من سمائنا الأردن: "إسرائيل" هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) اسرائيل تستنفر لمنع وصول اسطول الحرية لغزة كسرا للحصار حماس بعد تعثر مفاوضات الهدنة: لا عودة للاسرى الاسرائيليين دون صفقة هل رفضت مصر طلبا امريكيا بادارة قطاع غزة لستة اشهر؟! كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟

خمسة مؤشرات لنجاح طفلك في الحياة

خمسة مؤشرات لنجاح طفلك في الحياة


 

يقلق كثير من الآباء حول نجاح أطفالهم في المستقبل، غافلين عن أن صفات الطفل الحالية،  قد تكون مرآة لمستقبله.

تشارك معنا الكاتبة مارقوت مؤلفة كتاب "تربية رائد أعمال" خمس صفات رئيسة، لاحظتها خلال حديثها مع أكثر من ٧٠ والد ووالدة،  ربوا أطفالًا ناجحين.
 

مؤشرات تخبرك أن فرص نجاح طفلك كبيرة

·  مثابرون:  الطفل المثابر لا يرى الاستسلام خيارًا له، فيستمر بالمحاولة حتى يجد حلاً لها، أو يتعلم درسًا منها.
 

·  فضوليون:  تتذكر تانيا شخصيتها الفضولية وهي صغيرة، خلال زيارتها محل هدايا راقي مع والدها، كان واضحًا أن اللمس للقطع ممنوع، إلا أن تانيا بفضولها تلمس القطع في المحل، غير مبالية، وبدعم والدها لطبيعتها الفضولية حيث وضح للعاملين أنه سيقوم بدفع قيمة أي قطع تتلفها ابنته، الآن أسست تانيا  شركتها الخاصة في تحليل برامج التواصل الاجتماعي.

 

·  شغوفون: نحتاج أن نعطي أطفالنا المساحة لاستكشاف الأشياء بطريقتهم الخاصة، عوضاً عن دفعهم لمحاولة ارضائنا وتحقيق طموحاتنا.

 

·  عصاميون: الأشخاص العصاميون عادةً ما يبدأون من الصفر بدون الحاجة للمساعدة، لا يبحثون عن التحفيز من الآخرين، فالدافع بداخلهم يكفي للوصول للقمة.