شريط الأخبار
الملك وامير الكويت يؤكدان الاعتزاز بالعلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين قراءات إسرائيلية: هذه الأخطاء قلصت من قدرة الاحتلال على حسم الحرب في غزّة توسيع "حزب الله" هجماته على الكيان.. المغزى والدلالات؟ "العليا للإعمار" تنفذ مشروع ازالة النفايات الصلبة من شوارع وطرقات غزة "ستريت جورنال": جيش الإحتلال يبدأ في حشد قواته تمهيدا لغزو رفح ارقام مرعبة من العدوان الصهيوني: 79 طفلا و50 امراة معدل الشهداء يوميا في غزة حشد امني كبير لازالة وضبط سرقة كميات كبيرة من المياه والتجارة بها الجمارك تحبط تهريب 74 الف حبة كبتاجون بمركز حدود جابر أول أيام "الفصح اليهودي".. القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحمون الأقصى دراسة مرعبة: %16 من أطفال و%23 من مراهقي الأردن يعانون الاكتئاب الحاد اتخفاض اسعار بيع الذهب نصف دينار بالسوق المحلي الاحتلال يحضر منطقة لمليون نازح تمهيداً لتوسيع الحرب على رفح حرارة الصيف تطرق الابواب: اجواء حارة وجافة حتى الجمعة امريكا تدوس على الحريات: قمع واسع واعتقالات للمتضامنين مع غزة بالجامعات الامريكية الافراج عن مجموعة جديدة من موقوفي اعتصامات السفارة العليا للإعمار في فلسطين تباشر بتزويد شمال قطاع غزة بالطاقة الشمسية كيف انهارت إستراتيجية إسرائيل للحروب.. وصحف عالمية:القادم اخطر ماذا فعل حزب الله بشمال اسرائيل.. الاسرائيليون: حوّله بقواعده العسكريّة ومُستوطناته لحقل تجارب ودمار جثامين بلا رؤوس وأجساد دون جلود: انتشال المزيد من المقابر الجماعية بغزة الملك: التصعيد بالمنطقة قد يوسع دائرة الصراع ويهدد امنها واستقرارها

اسرائيل تطلق قمرا صناعيا تجسسيا جديدا

اسرائيل تطلق قمرا صناعيا تجسسيا جديدا
أطلقت وزارة حرب كيان العدو قمر التجسس Ofek-13 إلى الفضاء من قاعدة في وسط فلسطين المحتلة خلال الليل. سيعزز أحدث قمر صناعي  استخباراتي قدرة الجيش الإسرائيلي والموساد على مراقبة الجهات الفاعلة والتهديدات المعادية للكيان في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

قال بوعز ليفي ، الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية ، إن أوفيك -13 سيدور حول الأرض كل 90 دقيقة وسيمر فوق إيران وسوريا. وقال إن الأقمار الصناعية والكاميرا المتطورة للغاية تمنح إسرائيل قدرات لا تمتلكها دول أخرى.

تستخدم إسرائيل بالفعل قوتها الفضائية لمراقبة صناعة الدفاع الإيرانية والبرنامج النووي ، وكذلك القوات المعادية لها في سوريا عن كثب. سيعزز Ofek-13 التغطية الإقليمية لإسرائيل وسيوفر معلومات أكثر حيوية مع تصاعد توترات الحرب.

تمكن تقنية القمر الصناعي المتطورة من التقاط الصور تحت أي ظروف جوية ، واختراق السحب ، والعمل في الظلام ، وفقًا لتقارير Kan News .

قال مسؤولو وزارة حرب الكيان إن الإطلاق كان ناجحًا وأنهم يختبرون الآن القمر الصناعي الجديد. لم تكن هناك معلومات حول موعد تشغيل Ofek-13 بكامل طاقته.

وقالت مصادر  إن القمر الصناعي يمكنه البقاء في الفضاء لسنوات طويلة. سيتم تشغيل Ofek-13 بواسطة وحدة 9900 التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية آمان ، المكلفة بجمع المعلومات الاستخبارية الجغرافية.

قبل الإطلاق ، حول الكيان الحركة الجوية التجارية إلى الشمال لعدة ساعات.

والجدير بالذكر أن الكيان  ينشر بالفعل ستة أقمار صناعية في الفضاء لتعقب أعدائه الإقليميين. تنتج هذه الأقمار الصناعية كميات كبيرة من المعلومات الاستخباراتية عالية الجودة والتي يتم مشاركتها مع الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى.

يعتزم الكيان تعزيز قوات الفضائية بشكل كبير من خلال إطلاق العديد من الأقمار الصناعية الصغيرة في غضون سنوات. تخطط حكومة العدو أيضًا لبناء صناعة فضاء إسرائيلية كبيرة من خلال الاستفادة من تقنيات العسكرية المحلية.