شريط الأخبار
حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية محافظ العاصمة يفرج بالكفالة عن 17 موقوفا من "اعتصامات السفارة" منصور: مركز الحسين للسرطان سيفتتح فرعا بالعقبة مطلع العام المقبل جثة ميت امام موظفي البنك لنيل قرض بنكي معروف: الف مفقود مجهول المصير يخلفه احتلال وتدمير الشفاء الطبي توقيف موظف جمارك بتهمة الاختلاس ألبانيز تخاطب الضمير العالمي.. وتوثق بالأدلة جريمة الإبادة في غزة كباتن التطبيقات الذكية يلوحون بالاحتجاج "مكافحة المخدرات": القبض على متورطين بتجارة وزراعة وتهريب المخدرات "المركزي": الاعفاء من مخالفات السير لا يلغي خصم التامين مفاعل ديمونا تعرض لإصابة".."معاريف" تقدم رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية اردني يقتل زوجه ابيه لقناعته بتحريضها والده ضده جدل حول دستورية فصل الحزب لنائبه.. ونوفان العجارمة يؤيد عدم الدستورية في بلد عدد عزابه 2.8 مليون.. لماذا يتزوجون؟! (2-1)

5 قتلى إثر إطلاق نار في ولاية كنتاكي الأمريكية

5 قتلى إثر إطلاق نار في ولاية كنتاكي الأمريكية

قتل 5 أشخاص وأصيب 9 آخرون، الإثنين، إثر إطلاق نار استهدف مصرف "البنك الوطني القديم” داخل مبنى تجاري وسط مدينة لويسفيل، بولاية كنتاكي الأمريكية.

وأعلن بول همفري نائب رئيس شرطة لويسفيل، في تصريحات متلفزة أن المبنى حيث يقع المصرف، يتواجد قرب مرافق حيوية بينها ملعب لرياضة البيسبول، وقاعة مؤتمرات.


وأضاف أن منفذ إطلاق النار قام بقتل 4 أشخاص داخل المبنى، قبل أن يلقي حتفه عقب تبادل لإطلاق النار مع عناصر الشرطة.

وأشار إلى أن الحادث أسفر أيضا عن إصابة 8 أشخاص آخرين، بينهم اثنين من عناصر الشرطة أحدهما في "حالة حرجة ويخضع لجراحة”.

وفي السياق، أكدت القائدة المؤقتة لشرطة لويسفيل، جاكلين جوين، أن الشرطي الذي تعرض لإصابات بالغة قد انضم إلى صفوفها حديثا، ويعاني من تداعيات تعرضه لرصاصة في الرأس.

كما كشفت في إفادة صحفية مصورة، أن جميع القتلى من البالغين، وتتراوح أعمارهم بين 40 عاما و64 عاما، لافتة إلى أن منفذ الهجوم تمكن من عرض هذه "المأساة” بشكل مباشر عبر الإنترنت، دون تحديد المنصة التي تم عرض الواقعة عليها.

وقالت إن تفاصيل الواقعة بثت "بشكل مباشر” على الإنترنت، وأعربت عن املها في أن يتم حذف أي مقاطع مصورة بشأن الحادث.

وحددت جوين هوية المنفذ قائلة إنه يدعى "كونور ستورغون (23 عاما) وكان يعمل في مصرف البنك الوطني القديم”.

وعلاوة على ذلك، أكدت جوين أن منفذ الهجوم قتل على يد عناصر الشرطة، أثناء محاولتهم السيطرة على الواقعة.

وكان نائب رئيس الشرطة قال في وقت سابق من اليوم، إنه "لا يزال من غير الواضح "ما إذا كان المشتبه به قد تم تحييده من قبل الشرطة، أم أنه قتل نفسه”.

من جهته، أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن واقعة إطلاق النار في لويسفيل، وجدد الدعوة لسن قوانين تنظم حمل الأسلحة في الولايات المتحدة.

وقال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية إن الكثير من الأمريكيين "يدفعون حياتهم ثمنا للتقاعس”، داعيا الجمهوريين في الكونغرس إلى بذل مزيد من الجهد للحد من حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة.

ومنذ تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، أصدر بايدن عددا من المراسيم لتنظيم عملية حمل الأسلحة النارية، إلا أن تأثير مراسيمه يبقى محدودا لأن الكونغرس هو صاحب الصلاحية التشريعية في هذا الشأن.