شريط الأخبار
"صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل الميثاق يرحب بتوجيهات الملك لاجراء الانتخابات النيابية ماراثون الانتخابات يبدأ.. الملك يامر باجرائها.. وايلول موعدها المتوقع الحرية واسطولها عالقة بشواطيء تركيا.. وغزة المحاصرة تنتظر عُمان توقف مؤقتا التحاق طلبتها بالجامعات الخاصة الأردنية الملك في وداع امير الكويت "الضمان" يوافق لـ "المستشفيات الخاصة" على صرف مستحقات إصابات العمل

خطوات لحماية أسرارك الشخصية ومحادثاتك في واتساب

خطوات لحماية أسرارك الشخصية ومحادثاتك في واتساب

 يعتبر "واتساب”، تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية؛ حيث يبلغ عدد مستخدميه في العالم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًّا، ويتم إرسال أكثر من 100 مليار رسالة يوميًّا عبره.


ويتيح تطبيق "واتساب” الدردشة مع الآخرين بالصوت، والصورة، وتبادل النصوص والصور، ومقاطع الفيديو معهم، لكن هناك مخاطر للإهمال واستخدام التطبيق دون حذر؛ إذ يمكن لغيرك الاطلاع على كل ما تتبادله مع الآخرين؛ فكيف يمكن تفادي ذلك؟

ووفق موقع DW يمكن بخطوات بسيطة أن تحمي بياناتك ودردشاتك على تطبيق "واتساب” من فضول وتجسس الآخرين عليك.

يفضّل البعض استخدام تطبيق "واتساب” عبر الكمبيوتر من خلال موقع "WhatsApp Web”؛ نظرًا لسهولة استخدام لوحة المفاتيح، وعدم الرغبة في اللجوء إلى الهاتف دائمًا. لكن هذا ينطوي على بعض المخاطر؛ إذ يمكن للغير أن يطلع على كل الدردشات التي أجريتها عبر "واتساب”.

في البداية من أجل تسجيل الدخول إلى تطبيق واتساب عبر الكمبيوتر، تحتاج لهاتفك الذي تستخدم عليه التطبيق، والدخول عبر المتصفح إلى موقع web.whatsapp.com، الذي يطلب منك مسح رمز QR-Code الذي يظهر على الشاشة من خلال كاميرا الهاتف، وبذلك تسمح للتطبيق بالوصول إلى الكاميرا لتفعيل رمز QR ، وبعد تسجيل الدخول إلى التطبيق تظهر كل الدردشات على شاشة الكمبيوتر.

وهذا يعني أن كل من يصل إلى هاتفك وهو مفتوح يمكنه الدخول إلى حسابك على "واتساب” عبر الكمبيوتر من خلال مسح رمز QR، وبالتالي الاطلاع على كل دردشاتك، ولا تستغرق العملية سوى دقائق قليلة جدًّا تكون خلالها بعيدًا عن هاتفك؛ حسب موقع "تك بوك Tecbook” الألماني التقني؛ لذلك من المهم ألا تترك هاتفك غير مقفل في متناول الآخرين، وأن تسجل الخروج من التطبيق على الكمبيوتر بعد الانتهاء من استخدامه.

وبالذهاب إلى قائمة إعدادات التطبيق على الهاتف يمكنك أن تعرف متصفحات الإنترنت التي سجلت الدخول منها إلى التطبيق عبر موقع WhatsApp Web وتاريخ الدخول أيضًا، ومن هناك أيضًا يمكنك تسجيل الخروج من التطبيق من كل الأجهزة الأخرى التي استخدمتها.

كما يمكنك تسجيل الخروج من تطبيق "واتساب” على الكمبيوتر WhatsApp Web من خلال المتصفح مباشرة؛ حسب موقع "تك بوك”، بالإضافة إلى ذلك استخدم دائمًا كلمة سر لفتح هاتفك، ولا تجعل فتحه واستخدامه ممكنًا بدون إدخال كلمة السر.

ومن المهم أيضًا أن تفكّر مليًّا قبل ترك هاتفك وأسرارك وخصوصياتك بين يدي غيرك حتى من تثق بهم تمامًا؛ ففي النهاية السر يبقى سرًّا.