شريط الأخبار
أول أيام "الفصح اليهودي".. القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحمون الأقصى دراسة مرعبة: %16 من أطفال و%23 من مراهقي الأردن يعانون الاكتئاب الحاد اتخفاض اسعار بيع الذهب نصف دينار بالسوق المحلي الاحتلال يحضر منطقة لمليون نازح تمهيداً لتوسيع الحرب على رفح حرارة الصيف تطرق الابواب: اجواء حارة وجافة حتى الجمعة امريكا تدوس على الحريات: قمع واسع واعتقالات للمتضامنين مع غزة بالجامعات الامريكية الافراج عن مجموعة جديدة من موقوفي اعتصامات السفارة العليا للإعمار في فلسطين تباشر بتزويد شمال قطاع غزة بالطاقة الشمسية كيف انهارت إستراتيجية إسرائيل للحروب.. وصحف عالمية:القادم اخطر ماذا فعل حزب الله بشمال اسرائيل.. الاسرائيليون: حوّله بقواعده العسكريّة ومُستوطناته لحقل تجارب ودمار جثامين بلا رؤوس وأجساد دون جلود: انتشال المزيد من المقابر الجماعية بغزة الملك: التصعيد بالمنطقة قد يوسع دائرة الصراع ويهدد امنها واستقرارها الصفدي يحذر: استمرار اسرائيل بعدوانها ينذر بتوسع الحرب إقليمياً "مركزية المهندسين" تنفذ وقفة تضامنية مع غزة ومع موقوفي مسيرات التضامن راصد: 32 حزباً تنوي المشاركة بالانتخابات و91% ستترشح بـ "المحلية" مشاركة اردنية فاعلة المنتدى العالمي للسفر الصحي الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم شخصيات وطنية تؤم متحف المشير حابس المجالي وتحيي الذكرى 23 لرحيله طقس دافئ اليوم وكتلة حارة تؤثر على المملكة غدًا لواء اسرائيلي: الحرب بغزة انتهت منذ 3 اشهر وخسرناها

15 سورياً قتلوا بأحداث السودان

15 سورياً قتلوا بأحداث السودان

 ارتفع عدد الضحايا السوريين جراء الاشتباكات الواقعة في السودان ، حتى مساء الاربعاء ، الى 15 قتيلا.


ومنذ الأسبوع الماضي، طالب سوريون مقيمون في السودان على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الدبلوماسيين المعنيين بشؤون السوريين باتخاذ قرار لحمايتهم، وإجلائهم من البلاد.

ويواجه السوريون، الذين يقدر عددهم بنحو 100 ألف سوري بحسب الأرقام الحكومية السودانية، ظروفًا صعبة خلال هذه الاشتباكات التي تسببت بمقتل على الأقل 11 شخصًا، مع تعرض عدد من السوريين الذين كانوا يعملون في السفارة السورية لهجمات من قبل مجهولين وفق ما نقله موقع "أثر” المحلي، في 22 من نيسان.

وفي 22 من نيسان الحالي، قالت وزارة الخارجية السورية، إنها وجهت السفارة السورية في الخرطوم بتسجيل أسماء أبناء الجالية السورية الراغبين بالإجلاء وفق "الإمكانات المتاحة”، من أجل "الحفاظ على حياة السوريين بعيدًا عن الأخطار المحتملة”، وفق ما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا).

من جانبه، وجّه "الائتلاف الوطني السوري” عبر رئيسه، سالم المسلط، رسالة إلى كل من وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري، بخصوص تطورات الأوضاع في السودان، والمساعدة في إخلاء السوريين العالقين هناك، وفق ما ذكرته الدائرة الاعلامية "للائتلاف”، لعنب بلدي.

ولفت المسلط في رسالته إلى أن "الائتلاف”، وصلته العديد من النداءات من السوريين العالقين في السودان، ومنهم العديد من الطلاب السوريين الذين يدرسون في السودان وعائلاتهم، حيث باتوا محاصرين داخل أحياء الخرطوم بسبب الاقتتال.