شريط الأخبار
الصفدي: الدور الرقابي للمجالس النيابية متراجع.. والمشكلة بقضية الخدمات الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء) الملك من العقبة: أساس قوة الأردن الإيمان بالقدرة على الإنجاز مندوبا عن الملك.. الخصاونة يضع حجر اساس معبر حدودي جديد مع السعودية القبض على قاتل فر بعد جريمة البقعة وفد صناعي أردني يلتقي ممثلي مراكز تجارية كبرى بسلطنة عُمان "ذبحتونا": تعليمات انتخابات اتحاد اليرموك انتكاسة حقيقية اعلام اسرائيلي: الصفقة والهدنة قبل دخول رمضان الظهراوي يطالب الحكومة منع تجار "جشعين" التصدير لاسرائيل اسرائيل تطفح بخطابات العنصرية والكراهية تجاه فلسطين بعد هزيمة 7 اكتوبر اغلاق باب الاعتراض الالكتروني على المنح والقروض الجامعية اليوم رئيس اركان جيش الاحتلال بمرمى صواريخ حزب الله اجواء باردة نسبيا.. ودافئة بالاغوار العقبة تجديد مذكرة التفاهم بين منصة زين للإبداع ومؤسسة ولي العهد تجارة الاردن تطلق حملة ” تقاسم وجبة افطار رمضان” مع أهالي غزة الملكة تشارك بقمة "الويب": غزة أصبحت المكان الأكثر بؤسا في عالمنا "التخصصي" يكرم الفريق الطبي الثاني العائد من التطوع بغزة الملك يشارك في عمليات إنزال جوي واسعة للمساعدات لأهل غزة الملك يدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري لاغاثة غزة الأردن يرسل طائرتين محملتين ب 40 طناً من المواد الصحية إلى غزة

أنجزت مشاريع بـ 55 مليون دولار.. "إعمار فلسطين" تتبنى مشروعات جديدة بالقدس وغزة

أنجزت مشاريع بـ 55 مليون دولار.. إعمار فلسطين تتبنى مشروعات جديدة بالقدس وغزة

عقد مجلس أمناء  الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين اجتماعه السنوي الحادي عشر في اسطنبول، بحضور 300 شخصية تمثل الامناء وضيوف من 30 دولة من شخصيات رسمية وقيادية ونقابية ورجال أعمال وناشطين اجتماعيين، وبحضور ضيف المؤتمر خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري.

وافتتح الاجتماع المهندس ناصر الهنيدي نائب رئيس هيئة الرئاسة، مبينا أهمية الدعم الذي يقدمه المشاركون واللجنة لتعزيز صمود الاهل في فلسطين في الظروف الحالية وتأمين بعض المرافق الحيوية في حياتهم اليومية من مستشفيات ومدارس وشبكات مياه وصرف صحي وطرق وغيرها .

وتحدث رئيس مجلس الادارة المهندس زهير العمري عن خطط الهيئة ومشاريعها الاستراتيجية وتوسعها للاعمار في القدس والضفة الغربية، مبينا ان قيمة المشاريع التي نفذتها الهيئة قد تجاوزت 55 مليون دولار، وان "هناك تعاونا مع بعض الجهات المانحة والامناء في الاقطار المختلفة لتبني مشاريع جديدة في القدس وغزة بقيمة تصل إلى 15 مليون دولار ".

وكان ضيف المؤتمر الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى قد تحدث عن  الظروف الصعبة التي يمر بها الأهل في فلسطين، خاصة في القدس الشريف.

وثمن صبري جهود هيئة الاعمار في مجال الاعمار في فلسطين، مستعرضا أهمية مشروع البيت الآمن لرعاية الايتام في مدينة القدس لما له من اثر اجتماعي كبير للمحافظة على  الايتام والاطفال الذين يمرون بضائقة من خطر نقلهم إلى بيوت الأيتام والايواء الصهيونية .

بينما استعرض عضو هيئة الرئاسة نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي محضر اجتماع مجلس الامناء العاشر وتقرير هيئة الرئاسة للعام 2022. 

واستعرض امين سر مجلس الادارة المهندس بدر ناصر التقرير الإداري للمجلس لعام  2022 وبعد ذلك استعرض امين الصندوق المهندس مغير سنجابة التقرير المالي بحضور مدقق الحسابات الخارجي وتم اعتماد التقريرين، كما وتم عرض الفيديو السنوي الخاص بمشاريع وإنجازات الهيئة خلال الأعوام السابقة.

وتركز اهتمام الحضور والمؤتمر على عدة مشاريع استراتيجية وهامة تخدم شرائح المجتمع الفلسطيني في القدس وغزة، وعلى راسها "مشروع إنشاء البيت الآمن لرعاية وإيواء الأطفال والأيتام بمدينة القدس، ومشروع إنشاء وتجهيز مبنى الباطنية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، ومشروع إنشاء آبار مياه ومحطات تحلية مياه في قطاع غزة".

وقد شكر المهندس ناصر الهنيدي جميع الحضور الكريم على مساهماتهم الكريمة والتي ستكون سهماً في الاعمار لفلسطين مؤكداً أن المساهمات تدعم ثبات وصمود أهلنا وشعبنا في فلسطين في ظل العدوان الجاري والمستمر على قطاع غزة.

وتم في نهاية الاجتماع تكريم الشيخ عكرمة صبري والمرابطة في حي المغاربة بالقدس عائشة المصلوحي وجمعية جانسيو التركية .