شريط الأخبار
من اخطأ بتقديم اذان المغرب الموحد؟ والافتاء تعتبر صيامه غير صحيح الأمن يحذر من الأجواء المغبرة والأمطار وتشكل السيول الملكة تحذر: استمرار الحرب الإسرائيلية اكبر تهديد للنظام العالمي القائم على القواعد مقتل 3 جنود إسرائيليين جراء قصف موقع كرم أبو سالم إطلاق تطبيق حكومي لشحن السيارات الكهربائية 2.20 دينار.. سقف سعريا للدجاج الطازج بدءا من الاثنين الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن يديعوت أحرونوت: قادة الأجهزة الأمنية توصلوا إلى أن الحرب وصلت لطريق مسدود "حماس": مؤشرات سلبية في مفاوضات الهدنة بالقاهرة حماية المستهلك تطالب بشمول الدجاج الطازج بقرار السقوف السعرية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة مداهمة مكاتب "الجزيرة" بالقدس واغلاقها.. والقناة تدينها الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية اسرائيل تعرقل اتفاق وحرب الارادات تستعصي القاهرة إيلون ماسك متشائم : نهاية الدولار وشيكة اليمن ترحب باستضافة قادة حماس اذا ابعدوا من قطر انخفاض قليل على الحرارة اليوم وكتلة باردة غدًا انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات

بدء موسم صيد الحمام بالأغوار الجمعة

بدء موسم صيد الحمام بالأغوار الجمعة

اعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة فتح موسم صيد الحمام في مناطق الأغوار المسموحة حسب القانون اعتباراً من 30/6/2023- 30/11/2023 بواقع 10 طيور حمام مختلفة الأنواع ( الحمام الأزرق، الحمام المطوق، الحمام الحمري) في كل رحلة صيد لكل صياد مرخص باستثناء نوع الحمام الرقطي المهدد عالمياً بالانقراض.

 
 

وتعرف مناطق الأغوار بالمناطق التي تكون تحت مستوى سطح البحر، وتمتد ضمن التالي:

 

الأغوار الشمالية/ من بداية الباقورة حتى نهاية دير علا.

الأغوار الوسطى/ من نهاية دير علا حتى بداية الشط الشمالي للبحر الميت.

الأغوار الجنوبية/ من بداية الشط الشمالي للبحر الميت حتى نهاية غور الصافي وبداية محمية فيفا، مع اعتبار شرق الشارع الرئيسي لمنطقة فيفا حتى طلوع الدبة - منطقة طلاح هي منطقة مسموح فيها الصيد أيضا، أما المنطقة الغربية من الشارع هي منطقة ممنوع فيها الصيد كونها محمية طبيعية ومنطقة حدودية.

ويعتبر امتداد منطقة الأغوار بدءاً من السلماني – الغويبة الى جمرك العقبة بما في ذلك مناطق وادي عربة مناطق يمنع الصيد فيها.

هذا ويكون الصيد كل أيام الأسبوع مع دعوة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لجميع الصيادين الالتزام بالقانون والتعليمات النافذة.

وتشكر الجمعية الملكية لحماية الطبيعة جميع الإخوة الصيادين الملتزمين والمتعاونين مع دوريات التفتيش المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وفي حال وجود أي استفسار التواصل مع الجمعية مباشرة، علما ان تجديد رخص الصيد تستوجب ابراز رخصة اقتناء سلاح الصيد الاصلية لدى مكاتب الجمعية.