شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين

الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين



الميثاق الوطني: جلالة الملك تحدث بالنيابة عن ضمير الامة وتحديات الشعوب العربية

 

أشاد حزب الميثاق الوطني بما تضمنته كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني خلال القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في العاصمة البحرينية المنامة، مشيرا إلى أنها تُعبر عن تطلعات الامة والشعوب العربية والضمير الإنساني.

 

 

 

وأضاف الميثاق الوطني في بيان صادر عنه عقب الاجتماع 59 الذي عقده المكتب السياسي للحزب برئاسة أمينه العام الدكتور محمد حسين المومني اليوم الثلاثاء أن جلالة الملك تحدث بكل وضوح عن الواقع الأليم وغير المسبوق الذي تشهده المنطقة في ظل العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الحزب يدعم كافة الجهود الأردنية بقيادة جلالة الملك لوقف العدوان، وادخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ورفض التهجير القسري لأبناء القطاع.

 

 

وأكد الميثاق الوطني على ما جاء بكلمة سيد البلاد من خلال تأكيده على المسؤولية الاخلاقية والانسانية التي على العالم أجمع  أن يتحملها  تجاه الاهل في فلسطين عامة وغزة خاصة لينهي الصراع الممتد منذ أكثر من سبعة عقود، وأن ما تشهده غزة اليوم من دمار شامل سيكون له الاثر السلبي الكبير في نفوس كافة الاجيال القادمة التي عاصرت الموت والظلم والدمار .

وأن ما تعرضت له غزة لن يمنح المنطقة والعالم الاستقرار، بل سيجلب المزيد من الويلات والعنف والصراع، لذا علينا ان نعمل لبناء طريق أمام أبنائنا وبناتنا في أمتنا العربية الواحدة لمستقبل يخلو من الحرب والموت والدمار، وتوفير الحقوق الانسانية  لهم في العيش الكريم بأمان واستقرار .