شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

جرش 38: علاء شاهين يترجم آلام غزة موسيقيا في المركز الثقافي الملكي

جرش 38: علاء شاهين يترجم آلام غزة موسيقيا في المركز الثقافي الملكي



أحيا الفنان الموسيقي و عازف العود الأردني علاء شاهين حفل "آلام غزة" في المركز الثقافي الملكي بمشاركة عازفي الإيقاع المبدعين الاستاذ على الدباغ والاستاذ حميدون ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ38 تحت شعار "ويستمر الوعد".

 

وقدم خلالها نخبة من أجمل المقطوعات الفنية الموسيقية ومنها: أغنية "أردن أرض العزم" ومقطوعة "قلوب أندلسية" و"خيول عربية" بالإضافة إلى مقطوعة "وفاء" و" القافلة والصحراء رم " ومقطوعة" لقاء العاشقين" ومقطوعة، تسمى الحفل على أسمها "آلام غزة"، ضمن برنامج كابريس طائر النار.

 

الحفل الموسيقي ترجم صمود الشعب الفلسطيني وبه جسد النضال والصمود من خلال لغة الموسيقى ولغة الايحاء ونقلت رسالة الشعب الاردني و الفنانين وطريقة تضامنهم مع اخوتهم في غزة العزة.

وكان سلاح الفن والكلمة والنغم والثقافة تماشيا مع رسالة جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة والشعب الاردني لاخوتهم في فلسطين.

وسعى بهذا الحفل الفنانين عمل ما يمكنهم ماديا ومعنويا وانسانيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشكر شاهين اسرة مهرجان جرش ورئيسة اللجنة العليا للمهرجان وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي على هذه الليلة التي نقل بها فنه لجمهور جرش.