شريط الأخبار
رسائل تهديد لهواتف الإسرائيليين…"إذا أردت أن تعيش فغادر" ابو عاقلة يطالب الحكومة بالمسارعة لتعليق او الغاء ضريبة السيارات الكهربائية البنك المركزي يخفض اسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة الحكومة تعجز حتى الان عن ضبط فوضى اسعار الدخان القبض على قاتل امه وشقيقته خلال محاولة الهروب خارج البلاد البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا

قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية

قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية


 

جدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المجرم بنيامين نتنياهو، الأربعاء، تعهده بإعادة سكان شمال البلاد إلى منازلهم، وذلك عقب موجة انفجارات وقعت في لبنان وأسفرت عن استشهاد 21 شخصا على الأقل وإصابة المئات خلال يومين.

جاء ذلك في مقطع فيديو مدته 10 ثوان فقط نشره نتنياهو بحسابه على منصة "إكس”، مساء الأربعاء، عقب موجة تفجير ثانية لأجهزة اتصالات في لبنان لليوم الثاني على التوالي أسفرت عن استشهاد 14 شخصا وإصابة 450 آخرين وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

وقال نتنياهو: "سبق أن قلت إننا سنعيد سكان الشمال سالمين إلى منازلهم وهذا بالضبط ما سنفعله” دون مزيد من التفاصيل.

وغادر نحو 60 ألف إسرائيلي منازلهم في المستوطنات المتاخمة والقريبة من الحدود اللبنانية، إثر اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن كلمة نتنياهو المقتضبة تأتي على خلفية موجة الانفجارات في لبنان.

من جانبه قال رئيس الأركان الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي، إن لدى إسرائيل "العديد من القدرات التي لم تستخدمها بعد، وأن على حزب الله أن يدفع ثمنا باهظا في كل مرحلة”.

وجاءت تصريحات هاليفي خلال إجرائه تقييما للوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية، وفق بيان للجيش الإسرائيلي نشره بحسابه على منصة "إكس”.

وبحسب البيان "صادق رئيس الأركان الإسرائيلي على الخطط الهجومية والدفاعية للجبهة الشمالية”.

وقال هاليفي: "عازمون للغاية على خلق الظروف الأمنية الكفيلة بإعادة السكان إلى ديارهم، وبلداتهم، مع التمتع بمستوى عالٍ من الأمان، ونحن جاهزون حقًا للقيام بكل ما يلزم”.

وتابع: "منذ قرابة العام، وطيلة الحرب نحارب في غزة، حيث ما زال أمامنا هدفان رئيسيان ينبغي تحقيقهما يتمثلان في تفكيك حماس وإعادة المخطوفين (الإسرائيليين في غزة) وقد حققنا الكثير من الإنجازات لكن ما زال الطريق أمامنا طويلا”.

وتابع هاليفي: "لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد، وقد شاهدنا هنا بعض الأشياء، وأعتقد أنها على مستوى جيد من الجهوزية ونعد هذه الخطط للمراحل المقبلة”.

ومضى بقوله: "القاعدة المتبعة أنه كلما نعمل على إنجاز مرحلة معينة تكون المرحلتان القادمتان جاهزتين للتنفيذ بقوة فعلا، وفي كل مرحلة يجب أن يدفع حزب الله ثمنا باهظا”.

ومن جهته قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إن تل أبيب في بداية مرحلة جديدة من الحرب، وتقوم بتحويل القوات والموارد والطاقة نحو الشمال.

تصريحات غالانت جاءت خلال زيارة أجراها غالانت إلى قاعدة "رمات ديفيد” الجوية (شمال)، نشرتها إذاعة الجيش الإسرائيلي وهيئة البث العبرية الرسمية.

وقال غالانت: "مركز الثقل يتحرك نحو الشمال، وهذا يعني أننا نقوم بتحويل القوات والموارد والطاقة نحو الشمال”.

وأضاف: "لم ننس المختطفين (المحتجزين في غزة) والمهمات في الجنوب (الحرب على غزة)، وهذا واجبنا ونقوم به في ذات الوقت”.

وتابع وزير الحرب الإسرائيلي: "نحن في بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهذا يتطلب منا الشجاعة والتصميم والمثابرة. ومن المهم جدا القيام بالأشياء بالتعاون الوثيق بين جميع المنظمات وعلى جميع المستويات”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قرر جيش الاجتلال الإسرائيلي نقل فرقة نخبة من قطاع غزة إلى الحدود الشمالية مع لبنان، في ظل رفع حالة التأهب هناك، تحسبا لرد محتمل من "حزب الله”، بعد تفجير آلاف من أجهزة "بيجر” للاتصالات اللاسلكية في أيدي من يحملونها، بلبنان، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ودون إيضاحات عن الكيفية، اتهمت الحكومة اللبنانية و”حزب الله” إسرائيل بتنفيذ الهجوم التي تسبب في تفجير أجهزة "البيجر”، وتوعد الحزب إسرائيل بـ”حساب ‏عسير”.

فيما قابلت تل أبيب ذلك بصمت رسمي، وتنصل مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في بيان، من منشور لمستشاره توباز لوك على منصة "إكس” ألمح فيه إلى مسؤولية تل أبيب عن الهجوم قبل أن يحذفه.

وفي ظل ذلك، أفادت هيئة البث بـ”رفع حالة التأهب في إسرائيل، مساء الثلاثاء، حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ بدء الحرب، وأيضا بعد اغتيال رئيس أركان حزب الله فؤاد شكر قبل نحو شهرين”.

ويدفع نتنياهو بقوة منذ أيام نحو شن عملية عسكرية ضد لبنان في مواجهة "حزب الله”، تحت وطأة ضغوط داخلية جراء استمرار قصف الحزب لمواقع عسكرية إسرائيلية، والإخفاق في إعادة عشرات آلاف من المستوطنين الذين نزحوا من الشمال مع بدء الاشتباكات على جبهة لبنان.