شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

حمزة نمرة ومكادي نحاس والجراح في توليفة غنائية عربية في "مهرجان جرش"

حمزة نمرة ومكادي نحاس والجراح في توليفة غنائية عربية في مهرجان جرش


 تميز اليوم السادس من فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثامنة والثلاثين، التي ترفع شعار "ويستمر الوعد"، مساء أمس الاثنين، بتوليفة عربية من الفعاليات التي تابعها جمهور المهرجان بمختلف مسارحه.

ويحتفي المهرجان هذا العام، باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

 

وعلى مسرح الساحة الرئيسية، جاء ظهور الفنان المصري حمزة نمرة، متوازياً مع نجوميته الكبيرة، فقدم على مدى ساعة من الزمن تنويعات غنائية من أعماله الشهيرة مثل: "داري يا قلبي" و"فاضي شوية"، كما غنى من الفلكلور الفلسطيني والأردني ووجه تحية إلى أهالي قطاع غزة، مثلما كان حضور الفنان السوري محمد خير الجراح وفرقته، موفقاً في تقديم أمسية من الفلكلور السوري، التي تنوعت بين الغناء والمشاهد الأدائية، في استحضار لمعظم الشخصيات التي قدمها الفنان الشهير خلال مشواره الفني.

وتضمن برنامج الساحة الرئيسية بحضور بارز للفنانة مكادي نحاس، التي قدمت بصوتها مجموعة من أبرز أغنيات السيدة فيروز وسيد درويش، وأهدت أغنية "اني اخترتك يا وطني" لأهالي فلسطين.

وكانت الفنانة فوز شقير افتتحت الليلة الفنية العربية، بتنويعات فنية أدهشت الجمهور بأغنية "أهو دا الي صار".

وعلى المسرح الشمالي، اجتمع الفنان عيسى السقار، والفنانة نانسي بيترو، في ليلة أردنية فنية تميزت بالمزج بين الغناء الطربي والفلكلوري بحضور جماهيري ملأ جنبات المسرح.

ويلتقي جمهور مسرح الساحة الرئيسية مساء اليوم مع الفنانة عايدة الاميركاني، وعرض أزياء الدار العراقية، وعرض الفنون الأدائية السعودية، وعرض فلكلوري لفرقتي الفنون الشعبية في هنجاريا والهند.

أما جمهور المسرح الشمالي، فسيكون على موعد مع الفنانة اللبنانية أميمية الخليل، والفنانة الأردنية فيوليت اليوسف.