شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

"صناعة عمان" و"المهندسين العسكريين المتقاعدين" ينظمان ورشة توعوية بالأمن السيبراني

صناعة عمان والمهندسين العسكريين المتقاعدين ينظمان ورشة توعوية بالأمن السيبراني


 

نظمت غرفة صناعة عمان وبالتعاون مع جمعية المهندسين العسكريين المتقاعدين التعاونية، الخميس، ورشة عمل توعوية خاصة بالأمن السيبراني، بحضور العديد من ممثلي الشركات والمؤسسات المعنية في هذا المجال.

 

مديرة دائرة تكنولوجيا المعلومات في الغرفة المهندسة لينا الحشكي، اشارت الى ان اهمية هذه الورشة تأتي في ظل التوجه العام للوزارات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص للتحول الرقمي، وبالتالي زيادة احتمالية تعرض هذه المؤسسات للهجمات الالكترونية لأسباب مالية او لغايات جمع المعلومات والتجسس، الأمر الذي يحتم على هذه المؤسسات ان تقوم برفع كفاءتها وقدراتها لمواجهة هذه الهجمات، وكذلك للاستجابة السريعة في حالة حدوث اي اختراقات سيبرانية.

 

وتحدث في الورشة التي أدارها رئيس الجمعية التوعوية لحمايه المعلومات المهندس منذر ابوجماعة،  كل من رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني ، المهندس بسام تيسير المحارمة، حيث اوضح ان المركز الوطني للأمن السيبراني هو مؤسسة حكومية تهدف إلى بناء منظومة فعّالة للأمن السيبراني على المستوى الـوطني وتطويرهـا وتنظيمها لحمايـة المملكـة مـن تهديدات الفضاء السيبراني ومواجهتها بكفاءة وفاعليـة بمـا يضمن استدامة العمل والحفاظ على الأمن الوطني وسلامة الأشخاص والممتلكات والمعلومات.

 

كما تحدث في الورشة استشاري التحول الرقمي والتقنيات الحديثة مفوض هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الخبير المهندس بلال الحفناوي، ، حيث عمل مع عدة شركات عالمية من مزودي شبكات المحمول كما عمل كمدير لبرنامج مشاريع حلول النطاق العريض بشركة الاتصالات السعودية

 

وقدم مستشارتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والمدن الذكية والتقنيات الناشئة، الخبير الأمني هاني البطش، شرحا حول طرق وآليات مواجهة تداعيات الهجمات السيبرانية.

 

وجرى في نهاية الورشة فتح باب النقاش والاجابة عن استفسارات الحضور .