شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

مخابرات الإحتلال تحتجز الفريق الرجوب بعد عودته من اولمبياد باريس

مخابرات الإحتلال تحتجز الفريق الرجوب بعد عودته من اولمبياد باريس




أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا” ، قوات الإحتلال الإسرائيلي  احتجزت ، الثلاثاء، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح”، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، خلال عودته عبر معبر الكرامة، وسلمته استدعاءً لمراجعة مخابراتها في معسكر "عوفر” يوم الخميس المقبل.

ونقلت الوكالة عن الرجوب قوله إن قوات إسرائيلية "احتجزته خلال عودته من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) عبر معبر الكرامة، وصادرت جواز سفره، وفتشته تفتيشا دقيقا، قبل أن تسلمه استدعاءً لمراجعة مخابراتها”.

وأضاف الرجوب أن "الكل الفلسطيني مستهدف من إسرائيل، وهذا شيء متوقع من قوة احتلال تبيد شعبنا وتسعى إلى تهجيره، ولا تفرق بين امرأة أو طفل أو شيخ أو عجوز، فنحن كفلسطينيين ومهما كانت صفتنا مستهدفون وملاحقون ولا حصانة لأحد”.

وشدد على أنه "لن يمتثل للاستدعاء”.

وأكد أنه والأسرة الرياضية الفلسطينية "مدعومة بأشقائها وأصدقائها حول العالم، ستستمر في جهدها لطرد دولة الاحتلال الإسرائيلي من المحافل الرياضية كافة، كونها لا تحترم القوانين الدولية التي تحكم وتنظم علاقات الاتحادات الرياضية”.

وكان الرجوب قد تعرض لتهديدات سابقا من وزراء في حكومة إسرائيل باعتقاله، لمحاولته إبعاد إسرائيل من الاتحادات الرياضية الدولية، إذ هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس قائلا: "سنعمل على إحباط خطة جبريل الرجوب، وإذا لم يتوقف فسنسجنه ونتركه ليلعب وحده بين الجدران”.

ودعا رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب إلى منع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس التي اختتمت الأحد وذلك على خلفية الحرب الحالية بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.