شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

زيد الرفاعي رحمه الله

زيد الرفاعي رحمه الله
مصطفى خريسات


في أول لقاء مع زيد الرفاعي في منزله كان عام ١٩٨٨ بمعيه الأخوه المرحوم الشاعر عبد الفتاح حياصات والمرحوم الدكتور حيا الرواشده والأستاذ احمد زغيلات. "
بعدما سمعنا كلام  المتصرف في وزارة الداخلية الرواشده عن أحداث تلك الفتره والتي كانت تتناقض عن ما كان ينشر في وسائل الاعلام .
 وتعززت العلاقه بيننا،  كنا نلتقي في الأسبوع   مره على الاقل ،

وتعرفت على وطنية الرجل وما يمتاز به من حنكه سياسيه وذكاء مميز ونقاء لا مثيل له.

كان المرحوم ابو سمير يلبي حاجات كل من يصل اليه
 وفي إحدى الجلسات قال لي اذا كنت اعرف او اعلم عن فقراء بحاجه الى مساعده اجبته بأنهم كثر فقال ساعدهم دون أن يعلموا انها مني، لكني اقنعته بأنه يجب أن يعلموا بذلك وهذا ما حصل.

ظلم ابو سمير كثيرا وطعن وكان يردد دائما لأجل الأردن كله يهون
وكنا من الداعيين ان يخرج للناس لإظهار الحقائق او ان يصدر بيانا للتوضيح إلى أن جاء ذلك اليوم البرلماني وتمت تبرئته من خلال مجلس النواب.
 وهنا لابد أن يصدر بيان  وكان ذلك البيان في غاية التهذيب والشكر والانتماء وعلى هذا يشهد من ذكرناهم سابقا بالاضافه إلى الاستاذ عبد السلام الطراونه
 حفظه الله.
بعد موجه الكورونا حد دولته من نشاطه الاجتماعي وتوعكت حالته الصحيه وكان اخر اتصال معه في أول أيام عيد الفطر هذا العام للتهنئه والتبريك وكما عهدته غايه في الرقي والادب والتعامل الودود رغم اشتداد المرض.
رحم الله زيد الرفاعي بما كان يتمتع به من خصال فريده ومن حرص على الوطن وعشقا له ٠