شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

ملياردير متقاعد يبني ملعب سلة بملياري دولار في 10 سنوات

ملياردير متقاعد يبني ملعب سلة بملياري دولار في 10 سنوات


 

بادر الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر بعد تقاعده قبل عشرة سنوات الى بناء  ملعب اسطوري لكرة السلة حمل اسم  إنتويت دوم "Intuit Dome ويقع في إنغليووود في كاليفورنيا، تطلّب بناءه قرابة عقدٍ من الزمن ليفتتح أبوابه للجمهور أخيرًا قبل عدة أيام. محققا بذلك شغفه بكرة السلة.

 ويمتاز هذا الملعب الضخم، الذي كلف انشاءه ملياري دولار بقدرة استيعابية كبيرة قد تصل إلى 18 ألف مقعد. وهو مهيأ لاستضافة ألعاب كرة السلة بخلال أولمبياد 2028.

كما يمتاز بوجود شاشة The Halo Board محيطة بالكامل حول الملعب، مساحتها 44 ألف قدم مربع، توفر رؤية واضحة لكل مشجع من أي زاوية، مع العلم بأنه كلّف تصنيعها 100 مليون دولار!

كما يضم متاجر بدون كاشير يبلغ عددها 20 متجرًا توفر أطعمة بتقنية المدفوعات الذاتية، تسهيلًا للشراء، حيث يمكن الدفع بواسطة البطاقة أو باستخدام مسح الوجه أو بصمة الإصبع.

الملعب الاسطورة ايضا يمتاز بوجود مقاييس التشجيع، حيث ان "صراخك” ستُكافأ عليه! لأن المقاعد مزوّدة بمقياس صوت تقيس مدى تفاعلك، حيث سيحصل المشجعون الأكثر هتافًا "وصراخًا” على خصومات.

كما خصص لكل مقعد جهاز شحن للهاتف شحن. اضافة الى مقاعد واسعة في مساحة الأرجل، تضاهي أي ملعب في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة .

 واعتبر بالمر ان هذا المشروع هو مشروعه الشخصي، الذي يحقق شغفه بكرة السلة؟، وقد  موّل هذا المشروع ماليًا بالكامل "من جيبه”، دون أي تردد بإنفاق الأموال لتعزيز تجربة الحضور. مع اهتمام بكل التفاصيل التي تجمع بين الابتكار والتقنية والرياضة.