شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

جيش الاحتلال يواصل عدوانه بالضفة.. وارتقاء ابو شجاع شهيدا

جيش الاحتلال يواصل عدوانه بالضفة.. وارتقاء ابو شجاع شهيدا


واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عمليته العسكرية العدوانية على الضفة الغربية المحتلة ومخيماتها، الخميس، حيث دخلت يومها الثاني، وسط اقتحامات واسعة لقوات الاحتلال لمناطق متفرقة ومواجهات واشتباكات في عدة محاورة.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة جراء العدوان الواسع الذي يشنه الاحتلال على الضفة ومخيماتها منذ فجر الأربعاء، إلى 12 شهيدا، وذلك عقب استشهاد شاب في جنين وكذلك استشهاد مسن وإصابة شاب آخر برصاص قوات الاحتلال في مخيم طولكرم، بينما نفذ طيران الاحتلال غارة على مخيم الفارعة.

ودفع جيش الاحتلال بمزيد من القوات التي اقتحمت جنين ومخيمها وأحكمت حصارها على طولكرم ومخيمي نور شمس والمدنية، في وقت نفذت قوات إضافية عملية عسكرية في مخيم بلاطة قضاء نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب في الخليل وبلدة قرب بيت لحم، في حين تصدت فصائل المقاومة للقوات المتوغلة وخاضت معها اشتباكات مسلحة، كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضا مخيم الفارعة في طوباس شمالي الضفة وبلدة تقوع.

وسمع دوي انفجارات داخل مخيم جنين، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب برصاص مسلحين في مخيم جنين، وذلك بعد استهداف مجموعة من المقاومين بالرصاص منزلا تحصن بداخله جنود الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين.

الى ذلك، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر الملقب "أبو شجاع"، وأربعة آخرين من أعضاء الكتيبة في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

واستشهد 5 فلسطينيين، فجر الخميس، وذلك خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مخيم نور شمس قضاء طولكرم في الضفة الغربية المحتلة.
وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان إصابة جندي إسرائيلي من وحدة "اليمام" الخاصة في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانه أن أبو شجاع "كان متورطا في العديد من العمليات المسلحة، وبتوجيه عملية إطلاق النار في شهر حزيران الماضي، والتي أسفرت عن مقتل المواطن الإسرائيلي أمنون مختار، كما كان ضالعا في عمليات مسلحة أخرى"، بحسب ما ورد في البيان.

وفي تفاصيل عملية اغتيال "أبو شجاع" أفادت وسائل إعلام UFVDM أنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا، حاصر الجيش الإسرائيلي مبنى في مخيم طولكرم، حيث كان يتواجد بداخله عدد من المسلحين الفلسطينيين من بينهم أبو شجاع.

وذكرت أن قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت صاروخًا على المبنى المحاصر، خلال تبادل لإطلاق النار مع المجموعة المسلحة.

وفي نهاية الاشتباكات المسلحة استشهد قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع" و4 آخرين كانوا برفقته، فيما اعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا مطلوبا من المبنى.

يشار إلى أن أبو شجاع المطلوب الأول في الضفة الغربية لجيش الاحتلال، هو قائد كتيبة طولكرم في الذراع العسكري للجهاد الإسلامي والمسؤول عن سلسلة طويلة من العمليات المسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين