شريط الأخبار
اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية: إسرائيل تدفع المنطقة للهاوية ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك "العمل الإسلامي": تشكيلة الحكومة مخيبة للآمال ومخالفة لارادة الشارع حكومة حسان تؤدي اليمين القانونية أمام الملك.. اسماء تفجير "بيجرات" حزب الله.. هذه اسرار الاختراق.. وما علاقة هنجاريا العدو وحزب الله على حافة الهاوية ومحللون لا يستبعدون اندلاع الحرب سريعا مقتل اربع جنود صهاينة بكمين في رفح . تفخيخ بيجرات حزب الله أم هجوم سيبراني وراء المجزرة بلبنان اليوم؟ زلزال بقوة انفجار مرفا بيروت يهز لبنان اليوم.. وطبول الحرب تتسارع الملك يوجه لتقديم اي مساعدة طبية يحتاجها لبنان الملك يحذر: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته

نتنياهو يتحدى الامريكان ورايه العام: لن نرحل من محور فيلادلفيا ومعبر رفح

نتنياهو يتحدى الامريكان ورايه العام: لن نرحل من محور فيلادلفيا ومعبر رفح


 

 

في تحدي لكل الجهود الامريكية لصفقة التبادل وللراي العام الاسرائيلي، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المجرم بنيامين نتنياهو انه يجب على اسرائيل "البقاء في محور فيلادلفيا لمنع تهريب السلاح. لن نرحل من محور فيلادلفيا ومعبر رفح".

وأشار نتنياهو، إلى وجود أنفاق تحت محور فيلادلفيا. معتبرا أن إطلاق سراح الرهائن يقتضي منع تهريب الأسلحة إلى حماس.

واعتبر ، في كلمة له اليوم، أن القوات الإسرائيلية خرجت من غزة منذ 24 عاماً، وقيل لنا إن بإمكاننا العودة إذا أطلقت صواريخ لكن لم نستطع بسبب ضغط العالم .

واعتبر نتنياهو في تصريح اليوم الأربعاء عن أننا وافقنا على المقترح الأميركي لكن حماس هي من رفضت ، مؤكدا أننا عازمون على هزيمة حماس .

وراى أن سيطرة إسرائيل على حدود غزة البرية والبحرية تمنع التهريب ، مشيرا إلى أن مغادرة الجيش الإسرائيلي لمحور فيلادلفي في 2005 سهلت من تهريب الأسلحة لغزة .

كما رأى أن إيران حولت غزة لقطاع يهدد إسرائيل بسبب تركنا لمحور فيلادلفي في عام 2005 ، مشددا على أننا سنسيطر على محور فيلادلفي لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة .

وقال: كل الأهداف التي حددناها للحرب يجب أن تتم عبر سيطرتنا على محور فيلادلفي ، لافتا إلى أنه لا يمكن إطلاق سلاح الرهائن من دون منع حماس من تهريب الأسلحة .

وذكر نتنياهو أن المجتمع الدولي لن يسمح لنا بالعودة لمحور فيلادلفي، وإذا خرجنا منه سندفع ثمنًا باهظًا