شريط الأخبار
الاحتلال يغتال مسؤولا من حزب الله بدمشق الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% تضم 55 شاحنة.. قافلة مساعدات اردنية تصل شمال غزة تقرير اسرائيلي: واشنطن تريد دمج حل ازمة غزة باتفاق اقليمي تطبيعي وانشاء طريق التوابل المعادي للصين الملكة لأصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة: الله يبارك بجهودكم ست وفيات حصيلة حادث مروع بنزول العدسية بعد عاصفة "بيان الجبهة".. هل يذهب السقا قربانا لسحب فتيل الازمة؟! الحياري: لا يشترط ابراز شهادة الاعفاء من خدمة العلم عند السفر الحكومة تتجه لفتح استقدام العمالة الوافدة ببعض القطاعات تعديل اجور نقل الركاب نهاية العام ابو زيد: وجود المقاومة هو مصلحة أردنية وعربية بوجه الاطماع الاسرائيلية مواطنون: سقوط بقايا مسيرة في قرية في اربد تقدير موقف.. مستقبل غزة والمنطقة والصفقة الشاملة ترسم فصولها بجباليا نفوق قائد عسكري اسرائيلي كبير بكمين للمقاومة بجباليا الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين المستشفى التخصصي يقيم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام غرفة تجارة الأردن تشارك في فعاليات اقتصادية هامة في إسطنبول العضايلة للشباب: معركتنا مع اليهود قادمة فلا تتعجلوا المعارك “معاريف”: استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة “فشل أمني خطير” آلة الاجرام الصهيوني تواصل إبادة شمال غزة ومناشدات لإنقاذ المحاصرين

آب اللهاب كان الأقسى على الجبهة الشمالية لاسرائيل.. وحزب الله يحوله لجحيم

آب اللهاب كان الأقسى على الجبهة الشمالية لاسرائيل.. وحزب الله يحوله لجحيم


نفذ حزب الله أكثر من ألف و307 عمليات إطلاق صاروخية على مواقع إسرائيلية خلال آب/ أغسطس الماضي، وهو العدد الأكبر في شهر واحد في إطار المواجهات المتواصلة منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب على غزة.

جاء ذلك وفقا للمعطيات الرسمية الصادرة عن جهاز الأمن العام (الشاباك) وأوردتها إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس؛ وذكرت أنه حزب الله نفذ خلال آب/ أغسطس ما معدله 42 عملية إطلاق يوميا.

ويشكل حجم عمليات الإطلاق الصاروخية في آب/ أغسطس الماضي، زيادة بمعدل أربعة أضعاف مقارنة بشهر كانون الثاني/ يناير الماضي، الذي شهد تنفيذ 334 عملية إطلاق من الجنوب اللبناني.

وبحسب المعطيات، نفذ حزب الله خلال شهر تموز/ يوليو الماضي ألف و91 عملية إطلاق من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية، و855 في حزيران/ يوينو، وألف في أيار/ مايو، و750 في نيسان/ أبريل وكذلك في آذار/ مارس، و534 في شباط/ فبراير.

ويطالب حزب الله بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على قطاع غزة، وأسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

وتشير معطيات الشاباك بـ"رصد إطلاق 116 صواريخ من غزة في آب/ أغسطس، و216 في تموز/ يوليو، و205 في حزيران/ يونيو، و452 في أيار/ مايو، و113 في نيسان/ أبريل، و104 في آذار/ مارس، و165 في شباط/ فبراير، و357 في يناير".

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى احتمال اندلاع حرب شاملة مع حزب الله، وقالت إن الوضع "يغلي" في المنطقة الحدودية. وأفادت بأن حزب الله بات يرفع من وتيرة الهجمات ويوسع نطاقها لتصل إلى مديات أبعد ومواقع جديدة في شمال إسرائيل.

وعلى صلة، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، أنه أجرى، الثلاثاء، تمرين استعداد بقيادة قائد المنطقة الشمالية، أوري غوردين، وقائد الفيلق الشمالي، ساعر تسور، وبمشاركة قادة الفرق والقواعد العسكرية وقادة آخرين.

وذكر أن التمرين "تضمن مناقشة السيناريوهات المختلفة على ضوء تطور القتال في الجبهة الشمالية، والرد العملياتي الملاءم لكل سيناريو".

وقال إنه في إطار التمرين "تم استعراض الوضع الحالي والتعلم المشترك بهدف تعزيز والحفاظ على الاستعداد والجاهزية لتنفيذ خطة الهجوم في الجبهة الشمالية".