شريط الأخبار
الاحتلال يغتال مسؤولا من حزب الله بدمشق الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% تضم 55 شاحنة.. قافلة مساعدات اردنية تصل شمال غزة تقرير اسرائيلي: واشنطن تريد دمج حل ازمة غزة باتفاق اقليمي تطبيعي وانشاء طريق التوابل المعادي للصين الملكة لأصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة: الله يبارك بجهودكم ست وفيات حصيلة حادث مروع بنزول العدسية بعد عاصفة "بيان الجبهة".. هل يذهب السقا قربانا لسحب فتيل الازمة؟! الحياري: لا يشترط ابراز شهادة الاعفاء من خدمة العلم عند السفر الحكومة تتجه لفتح استقدام العمالة الوافدة ببعض القطاعات تعديل اجور نقل الركاب نهاية العام ابو زيد: وجود المقاومة هو مصلحة أردنية وعربية بوجه الاطماع الاسرائيلية مواطنون: سقوط بقايا مسيرة في قرية في اربد تقدير موقف.. مستقبل غزة والمنطقة والصفقة الشاملة ترسم فصولها بجباليا نفوق قائد عسكري اسرائيلي كبير بكمين للمقاومة بجباليا الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين المستشفى التخصصي يقيم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام غرفة تجارة الأردن تشارك في فعاليات اقتصادية هامة في إسطنبول العضايلة للشباب: معركتنا مع اليهود قادمة فلا تتعجلوا المعارك “معاريف”: استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة “فشل أمني خطير” آلة الاجرام الصهيوني تواصل إبادة شمال غزة ومناشدات لإنقاذ المحاصرين

جامعة البترا و“الأردنية لإنتاج الأدوية” توقعان مذكرة تفاهم للبحث والتطوير بالصناعات الدوائية

جامعة البترا و“الأردنية لإنتاج الأدوية” توقعان مذكرة تفاهم للبحث والتطوير بالصناعات الدوائية


 

 قعت جامعة البترا مذكرة تفاهم مع الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية؛ لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي في مجال صناعة الأدوية. وتندرج الاتفاقية ضمن التعاون بين الجامعة والقطاع الصناعي على العمل في مجالات تطوير الأدوية بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية في الأردن.

وقع الاتفاقية رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم، ورئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية عبد الجبار الكسبي، بحضور المستشار الأعلى لجامعة البترا الأستاذ الدكتور عدنان بدران، ونائب رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مياس الريماوي، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية عدنان بدوان، وممثلين عن طرفي الاتفاقية.

وأكد عبد الرحيم أهمية الشراكة بين الصناعة والأكاديميا، مشيراً إلى أنها تعزز من فرص التعاون في مجال البحث والتطوير بما ينعكس على مصلحة الصناعة الأردنية واقتصاد وطننا العزيز، وتفتح هذه الشراكات أيضا آفاقًا جديدة لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا للاطلاع عن كثب على واقع ومتطلبات الصناعة، والمساهمة في إيجاد حلول علمية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وهو ما يساهم في تعزيز مهارات الطلبة في مجالاتهم الأكاديمية المختلفة، معتبرًا أن المذكرة تسهم في ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي، وهو ما يزيد من جاهزية الخريجين لسوق العمل.

وأعرب الكسبي عن حرص الشركة على التعاون مع القطاع الأكاديمي في مجال البحث العلمي قائلاً: "تمثل المذكرة نقطة انطلاق نحو مشاريع بحثية مشتركة تعود بالنفع على المجتمع ككل"، مضيفًا أنها تعد خطوة نحو تحقيق أهداف مشتركة وتعزيز القدرات البحثية والتدريبية.

تتضمن مذكرة التفاهم توفير الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية برامج تدريبية مخصصة للطلاب والخريجين، بالإضافة إلى تبادل المعرفة من خلال تنظيم نشاطات أكاديمية وعلمية مشتركة مثل المؤتمرات والندوات؛ إذ يتاح للخبراء والباحثين تبادل الأفكار والخبرات بما يسهم في بناء شبكة من التعاون بين المؤسستين، وهو ما يدعم الابتكار والبحث العلمي.