شريط الأخبار
الاحتلال يقر باصابة 38 جنديا بالاشتباكات مع حزب الله.. والصواريخ تقصف حيفا طائرة مساعدات اردنية رابعة تغادر للبنان شكاوى عدم دفع الاجور الاعلى بين تظلمات العمال في الاردن "االعسكرية الجنوبية" تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بطائرات مسيرة مسيرة حاشدة وسط عمان دعما للمقاومة واحياء لمرور عام على طوفان الاقصى حزب الله يقتل 17 جنديا بمحاولات تسلل اسرائيلي للجنوب.. ويواصف قصفه عمق الكيان الاحتلال يزعم: القصف الاضخم على "الضاحية" الخميس استهدف مخابرات واتصالات حزب الله استشهاد 18 بقصف الاحتلال لمخيم طولكرم.. وإضراب شامل بالضفة طالب يقتل استاذا جامعيا من جامعة مؤتة طعنا بعد صلاة الفجر حزب الله يدفن شهيده نصر الله مؤقتا بموقع سري ميليتيري ووتش ماجازين : صواريخ ايران دمرت طائرات ف -35 في قاعدة نيفاتيم الأمن العام: نشر سيدة لتعرض اطفال للخطف بالزقاء كذب ومحض اختلاق نقابة الصحفيين تعلن الفائزين بجائزة الحسين للابداع الصحفي القضاة: حريصون على استدامة الشراكة مع غرف التجارة لدعم الاقتصاد الوطني “أنصار الله” تقصف عمق العدو بـ 3 صواريخ “قدس 5″ إسرائيل ما تزال تحاول التسلل بريا للبنان.. والمقاومة تجندل 14 جنديا 62.9 بالمائة نسبة النجاح بالشامل الميثاق الوطني : نلتف حول قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة وزير الاتصال الحكومي: حماية الأردن والأردنيين تعتبر مسؤوليتنا الأولى 1.041 مليار دينار صادرات تجارة عمان في 9 أشهر

لا تاكيد اسرائيلي ولا نفي لاستهداف صفي الدين

الاحتلال يزعم: القصف الاضخم على "الضاحية" الخميس استهدف مخابرات واتصالات حزب الله

الاحتلال يزعم: القصف الاضخم على الضاحية الخميس استهدف مخابرات واتصالات حزب الله


فيما رفض جيش الاحتلال الإسرائيلي نفي أو تأكيد استهداف القيادي في "حزب الله” هاشم صفي الدين في تفجير هو الاضخم بالضاحية الجنوبية لبيروت مساء امس، اعلن جيش الاحتلال الجمعة، اغتيال قائد منظومة الاتصالات بـ "حزب الله” محمد رشيد سكافي، بغارة على بيروت الخميس.

في وقت قال جيش الاحتلال إن طائرات تابعة له أغارت على "أهداف استخبارية لحزب الله” في بيروت، "حيث يوجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى”، وفق بيان للجيش.

وبخصوص الشهيد سكافي اوضح جيش الاحتلال اته "كان من القادة القدامى في حزب الله، وشغل منصب قائد منظومة الاتصالات منذ سنة 2000 وكان مقربًا من كبار قادة حزب الله وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة بالتنظيم”.

وتابع: "كان سكافي يبذل جهودًا حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله في وقت الروتين وفي الطوارئ بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل”.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن "منظومة الاتصالات تعتبر وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب ومسؤولة عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال”..

وأفادت وكالة أنباء لبنان الخميس، بأن الطيران الإسرائيلي شن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية، طالت حي معوض ما تسبب بانهيار مبنى بالكامل، كما استهدفت حارة حريك وبرج البراجنة وحي الأمريكان، والغبيري.

وذكرت مراسلة الأناضول أن القصف الإسرائيلي استهدف مكتب العلاقات الإعلامية لـ”حزب الله” في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية.

كما أنذر الجيش الإسرائيلي المواطنين في عدة مبان بضاحية بيروت الجنوبية وتحديدا في حي برج البراجنة، بإخلائها تمهيدا لاستهدافها بقنابل طائراته.

ووجه إنذارا آخر بعد أقل من ساعتين، ينذر فيه "سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في حي حدث بيروت، والمباني المجاورة له”، مرفقا خارطة بالمباني التي يريد استهدافها.

وادعى أن تلك المباني "تقع بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، والتي من المتوقع أن يتم استهدافها قريبا”.

وذكرت هيئة البث العبرية، الجمعة، أن "الجيش الإسرائيلي يقول إن الهجوم الذي نفذ بعد منتصف الليل في منطقة الضاحية في بيروت كان يستهدف مقر المخابرات الرئيسي لحزب الله، وتم تنفيذ الهجوم باستخدام طائرات مقاتلة أسقطت عشرات القذائف من الجو”.

وأضافت: "يرفض الجيش منذ الصباح التعليق بشأن هوية مسؤولي حزب الله الذين كانوا موجودين وقت الهجوم، أو التأكيد على أن هدف الهجوم القوي كان رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين، الشخص المنتظر أن يخلف زعيم التنظيم حسن نصر الله”.

وقال موقع "واينت” الإسرائيلي إن طائرات حربية إسرائيلية ألقت نحو 73 طنا من القنابل على الضاحية خلال الهجوم.

ونقل عدد من وسائل الإعلام العبرية عن مسؤولين إسرائيليين أن صفي الدين "كان هدف الهجوم"، قبل ان يعود جيش الاحتلال لعدم تاكيد او نفي ان القصف العنيف استهدف صفي الدين.