شريط الأخبار
الاحتلال يقر باصابة 38 جنديا بالاشتباكات مع حزب الله.. والصواريخ تقصف حيفا طائرة مساعدات اردنية رابعة تغادر للبنان شكاوى عدم دفع الاجور الاعلى بين تظلمات العمال في الاردن "االعسكرية الجنوبية" تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بطائرات مسيرة مسيرة حاشدة وسط عمان دعما للمقاومة واحياء لمرور عام على طوفان الاقصى حزب الله يقتل 17 جنديا بمحاولات تسلل اسرائيلي للجنوب.. ويواصف قصفه عمق الكيان الاحتلال يزعم: القصف الاضخم على "الضاحية" الخميس استهدف مخابرات واتصالات حزب الله استشهاد 18 بقصف الاحتلال لمخيم طولكرم.. وإضراب شامل بالضفة طالب يقتل استاذا جامعيا من جامعة مؤتة طعنا بعد صلاة الفجر حزب الله يدفن شهيده نصر الله مؤقتا بموقع سري ميليتيري ووتش ماجازين : صواريخ ايران دمرت طائرات ف -35 في قاعدة نيفاتيم الأمن العام: نشر سيدة لتعرض اطفال للخطف بالزقاء كذب ومحض اختلاق نقابة الصحفيين تعلن الفائزين بجائزة الحسين للابداع الصحفي القضاة: حريصون على استدامة الشراكة مع غرف التجارة لدعم الاقتصاد الوطني “أنصار الله” تقصف عمق العدو بـ 3 صواريخ “قدس 5″ إسرائيل ما تزال تحاول التسلل بريا للبنان.. والمقاومة تجندل 14 جنديا 62.9 بالمائة نسبة النجاح بالشامل الميثاق الوطني : نلتف حول قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة وزير الاتصال الحكومي: حماية الأردن والأردنيين تعتبر مسؤوليتنا الأولى 1.041 مليار دينار صادرات تجارة عمان في 9 أشهر

حزب الله يقتل 17 جنديا بمحاولات تسلل اسرائيلي للجنوب.. ويواصف قصفه عمق الكيان

حزب الله يقتل 17 جنديا بمحاولات تسلل اسرائيلي للجنوب.. ويواصف قصفه عمق الكيان


اعلن حزب الله امس الخميس إن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي اليوم بلغ 17 ضابطا وجنديا، فيما اعلن بعد منتصف الليل عن قصف حيفا بعشرة صواريخ، وقصف كريوت اليوم الجمعة بمجموعة صواريخ.

 في المقابل أشار الجيش الإسرائيلي إلى مقتل ضابط وجندي في معارك جنوبي لبنان الأربعاء، بينما تسببت الصواريخ من جنوب لبنان باندلاع حرائق في بلدة المطلة شمالي إسرائيل.

وكان حزب الله أعلن أكثر من مرة الخميس عن تفجير عبوات ناسفة بقوات إسرائيلية خلال محاولاتها التسلل إلى جنوب لبنان، ومن بينها تفجير عبوات ناسفة بقوة لواء غولاني قال إنها كانت تحاول الالتفاف غربي مارون الراس بجنوب لبنان.

وقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن طائرات مروحية هرعت إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان لتنقل جنودا قتلى وجرحى مشيرة إلى حدث أمني صعب وخطير وغير عادي، وقالت إنه قد يكون مرتبطا بوحدة غولاني.

من جهته أقر جيش الاحتلال بمقتل ضابط برتبة نقيب في الكتيبة 202 بلواء المظليين وجندي في معارك جنوبي لبنان الاربعاء، وتجنب الإشارة إلى أي قتيل بأحداث امس.

في الأثناء أعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية عن اندلاع نيران في بلدة المطلة بعد إطلاق صواريخ من لبنان وقالت إن طواقمها تعمل على إخمادها.

من جهتها طلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية من سكان بلدات شمال الجولان البقاء قرب الملاجئ وعدم التجمهر والتقليل من الحركة، كما طلبت كذلك من سكان مدينة صفد البقاء قرب الأماكن المحصنة والامتناع عن التجمهر.

وفي الإطار ذاته، طلبت بلدية مستوطنة نهاريا، الواقعة شمال غربي إسرائيل، من جميع السكان البقاء قرب الأماكن المحصنة وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى.

من جانبه، قال "حزب الله” اللبناني، صباح الجمعة، إن مقاتليه قصفوا منطقة الكريوت في ضواحي حيفا شمال إسرائيل، بـ”صليات صاروخية”.

جاء ذلك في بيان للحزب وصل مراسل الأناضول نسخة منه، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، رصده إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو مدينة حيفا.

وتقع حيفا على بعد 40 كلم عن الحدود اللبنانية، وتعتبر من بين أهم المراكز الصناعية والتجارية في إسرائيل بفضل مينائها التجاري على البحر المتوسط.