شريط الأخبار
انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي

ما هي أعراض وجود ديدان في البطن

ما هي أعراض وجود ديدان في البطن

 الديدان في البطن تسبب عدوى مختلفة تظهر عادة معها أعراض معينة. يمكن تلخيص الأعراض الشائعة لديدان البطن على النحو التالي:


1. فقدان الشهية.
2. الغثيان واضطراب في المعدة.
3. التعب والإرهاق.
4. ألم في البطن.
5. فقدان الوزن.
6. انتفاخ البطن.
7. ظهور أجزاء من الديدان في البراز.
8. صعوبة في التبرز نتيجة انسداد الأمعاء في حالات نادرة.

تختلف الأعراض بناءً على نوع الديدان وقد تشمل:

- دودة الأسكارس: قد تسبب بلغم دموي من الفم وسعالًا وضيقًا في التنفس وارتفاعًا طفيفًا في درجة حرارة الجسم وظهور الديدان في البراز والشعور بألم في المعدة.

- الديدان الشريطية: عادة لا تظهر أعراض واضحة ، والغثيان والإسهال قد يحدثان في بعض الأحيان.

- الدودة الدبوسية: لا تسبب أعراضًا واضحة في معظم الحالات، ولكنها قد تسبب حكة شرجية أو حكة مهبلية وقد تتسبب في الأرق.

- الديدة الشعرية: تسبب غالبًا إسهالًا وآلام البطن وفقدان الشهية والوزن. تسبب أحيانًا حمى وحكة جلدية وأعراضًا أخرى.

- الديدة الخطافية: تظهر طفح جلدي وآلام في البطن وفقدان الشهية والوزن والإسهال والإمساك. يمكن أيضًا أن تؤدي إلى فقر الدم وحمى وأعراض أخرى.

يجب مراجعة الطبيب إذا ظهرت أي من هذه الأعراض وخاصة إذا كانت حادة أو مستمرة، أو إذا تم مشاهدة الديدان في البراز أو تم فقدان الوزن غير المبرر.