شريط الأخبار
عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟

بوتين: هزيمة روسيا باكرونيا مستحيلة ومستعدون للتفاوض

بوتين: هزيمة روسيا باكرونيا مستحيلة ومستعدون للتفاوض


أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة أجراها معه المذيع الأميركي تاكر كارلسون وبثّت الخميس أنّ هزيمة قواته في الحرب التي تخوضها في أوكرانيا "مستحيلة بحكم التعريف”.

وقال الرئيس الروسي "كانت هناك صيحات وأصوات تدعو لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في ساحة المعركة. برأيي، هذا الأمر مستحيل بحكم التعريف. هذا لن يحدث أبداً”.

وقال بوتين في المقابلة إن موسكو ليس لديها مصلحة في غزو "بولندا أو لاتفيا أو أي مكان آخر”، واعتبر أن الحديث عن أن موسكو قد تفعل ذلك يهدف إلى إشاعة الخوف.

أدلى بوتين بهذا التصريح ضمن حديث استمر ساعتين مع مذيع التلفزيون الأمريكي تاكر كارلسون وتم تسجيلها في موسكو يوم الثلاثاء.

الى ذلك قال بوتين أن أوكرانيا اليوم بلا شك تعتبر قمر صناعي للولايات المتحدة.

وسأل كارلسون الرئيس إذا كان مستعدًا، على سبيل المثال، للاتصال بالولايات المتحدة وتقديم الاتفاق بشأن الوضع في أوكرانيا.

أجاب بوتين: "اسمع، لقد قلت بالفعل: لم نرفض المفاوضات. نحن لا نرفض – هذا (الرفض) هو الجانب الغربي، وأوكرانيا بلا شك قمر صناعي للولايات المتحدة اليوم. هذا واضح. الحقيقة، لا أريد أن يبدو هذا كاعتداء أو إهانة لأي شخص، لكننا نفهم ما يحدث”.

وأضاف الرئيس أن الولايات المتحدة وألمانيا ودول أوروبية أخرى قدمت دعمًا ماليًا لأوكرانيا، وأن هناك تدفقًا هائلًا من الأسلحة إلى هناك.

وختم: "قل لقيادة أوكرانيا اليوم: استمعوا، دعونا نجلس، لنتفاوض، ألغوا قراركم السخيف أو المرسوم واجلسوا، ولنتفاوض. لم نرفض ذلك”.

وقال بوتين إن روسيا تتواصل مع الولايات المتحدة حول إمكانية وقف إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وقال بوتين: "لدينا اتصالات من خلال وكالات مختلفة. سأخبركم بما نقوله في هذا الشأن وبما نوجهه إلى القيادة الأمريكية: إذا كنتم حقا تريدون وقف القتال، يجب عليكم التوقف عن توريد الأسلحة. سينتهي الأمر في غضون بضعة أسابيع”.

وأضاف بوتين أنه لم يتحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ بدء روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022، لكن الولايات المتحدة وروسيا تحتفظان باتصالات معينة.

وأكّد بوتين أنّه من الممكن التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش المحتجز في روسيا منذ نحو عام بتهمة التجسّس.

وقال بوتين "أعتقد أنّه يمكن التوصّل إلى اتفاق. ليست هناك محرّمات لتسوية هذه القضية. نحن مستعدون لحلّها، لكنّ بعض الشروط تُناقش عبر قنوات أجهزة الاستخبارات”.

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن لدى الدول الغربية خيارات للاعتراف بسيطرة روسيا على المناطق الجديدة، إن كانت ترغب في ذلك.

وقال بوتين في المقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، نشرها فجر الجمعة: "لقد قلت: دعوهم يفكرون كيف يمكن أن يعملوا ذلك بكرامة. وهناك خيارات إذا كانت لديهم الرغبة”.

وجاء ذلك ردا على السؤال ما إذا سيكون الاعتراف بالسيطرة الروسية على المناطق الجديدة بمثابة "الإهانة” لحلف الناتو.

يذكر أن روسيا وقعت في 30 سبتمبر عام 2022 اتفاقيات مع جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه حول انضمامها إلى روسيا الاتحادية.

وأكد بوتين أن لديه علاقات شخصية مع الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، الذي يشارك الآن مرة أخرى في سباق الرئاسة.

وقال "كانت لدي علاقات شخصية مع ترامب أيضًا”.

يذكر أن اللقاء الكامل الأول بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، عقد في هلسنكي، يوليو/ تموز 2018.

ووصف ترامب -حينها- الاجتماع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بأنه "نجاح كبير”، والذي وفقا له تحاول وسائل إعلامية غير ودية له، تشويه.