شريط الأخبار
هنية يلتقي نواب اسلاميين ويشيد بالتضامن الاردني الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضيات الالكترونية مستقلة الانتخابات تحدد 30 تموز موعدا لبدء الترشح للنيابية ابو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية ايار تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة رفح ورقة مساومة مصرية أمريكية ضد الكيان وحماس معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان" كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام احتجاجات الطلاب المؤيدين لغزة بأميركا تتسع واعتقالات المئات في بوسطن وأريزونا ضبط جديد لاعتداءات كبيرة على المياه بالشونة الجنوبية المجرم نتنياهو يؤرقه احتمال اصدار "الجنائية الدولية" مذكرة اعتقال ضده دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد

توتنهام يسحق استون فيلا برباعية نظيفة

توتنهام يسحق استون فيلا برباعية نظيفة

سحق توتنهام هوتسبير عشرة لاعبين من مضيفه أستون فيلا 4-صفر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد بفضل أربعة أهداف في الشوط الثاني ليقلص الفارق معه إلى نقطتين في صراعهما للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكلف قرار فيلا ببدء المباراة بخمسة مدافعين كثيرا في الشوط الثاني باستقباله أربعة أهداف مع طرد جون مكجين بسبب تدخل عنيف قد يؤدي إلى إيقافه ثلاث مباريات.

 

وبدأ فيلا المباراة في المركز الرابع متقدما بفارق خمس نقاط عن ضيفه صاحب المركز الخامس، لكنه عانى منذ البداية بسبب الضغط القوي لتوتنهام في جميع أنحاء الملعب وأجبره على التفريط في الكرة.

وطالب لاعبو فيلا بركلة جزاء في الدقيقة 34 عندما سقط ليون بايلي داخل المنطقة بعد تدخل بسيط من إيف بيسوما لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وجاءت الفرصة الوحيدة الخطيرة لأصحاب الأرض في الشوط الأول في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أرسل لوكا ديني ضربة رأس مرت أعلى العارضة بقليل إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

وسجل النادي اللندني هدفين في بداية الشوط الثاني عبر تسديدة مباشرة من جيمس ماديسون في الدقيقة 50 وأضاف برينان جونسون الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق بعد إبعاد خاطئ من لاعبي فيلا وتمريرة من القائد سون هيونج-مين.

وقد تلاشت أي فرصة لعودة أصحاب الأرض للمباراة بعد طرد مكجين ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 65 بسبب اصطدامه بمدافع توتنهام ديستني أودوجي.

وأضاف القائد سون الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع وأرسل ثاني تمريرة حاسمة له خلال المباراة للبديل تيمو فيرنر ليحرز الهدف الرابع بعدها بثلاث دقائق.

ورفع الفوز 4-0 رصيد توتنهام إلى 53 نقطة بفارق نقطتين خلف فيلا لكن الفريق اللندني يملك مباراة مؤجلة وفارق الأهداف في صالحه أيضا.

وكان أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام متحمسا بعد الأداء الرائع لفريقه في الشوط الثاني.

وقال المدرب الأسترالي لشبكة سكاي سبورتس "أشعر بحماس، لما لا؟ الجماهير، إذا لم يشعروا بالحماس بهذا الأداء ونتيجة كهذه في مباراة كانت مهمة.. عليكم الاستمتاع بذلك”.

وكان أوناي إيمري مدرب فيلا متفائلا بعد انهيار فريقه في الشوط الثاني.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "علينا أن نتقبل أننا نواجه توتنهام الذي ينافس على إنهاء الموسم في المربع الذهبي مثلنا.

"يجب أن نتمتع بالاتساق وكنا بحاجة للمزيد. بالطبع لازلنا في المركز الرابع لكن اليوم أهدرنا فرصة جيدة للغاية”.