شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

ويستمر الوعد.. اطفاء شعلة جرش إيذانا بانتهاء الدورة 38

ويستمر الوعد.. اطفاء شعلة جرش إيذانا بانتهاء الدورة 38

 


بعنوان سيستمر الوعد بدعم غزة، أطفأت وزيرة الثقافة، رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش هيفاء النجار ، شعلة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، مساء السبت، الذي انطلق في 24 تموز/يوليو.

ولم تقم أي فعاليات في هذه الدورة على المسرح الجنوبي في المدينة الأثرية لجرش تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

واستطاع المهرجان أن يجذب الآلاف من الجمهور الأردني والعربي ومختلف الجنسيات، الذي حضر مختلف الفعاليات النوعية لهذا العام، تميزت برصانة والتزام وتقديم وجبة ثقافية وفكرية وفنية دسمة عبر العديد من الندوات الثقافية بالتعاون مع إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ورابطة الكتاب الأردنيين ونقابة الفنانين الأردنيين ورابطة الفنانين التشكيليين وملتقيات الشعر التي شارك بها شعراء من الأردن والعالم العربي وظفوها لخدمة القضايا العربية والوطنية، إضافة للعروض المسرحية الهادفة وفنون النحت والرسم.

وتمكن المهرجان ،من لفت انتباه العالم للرسالة القومية التي حرص على حملها من خلال استضافة عدد من الفرق الفنية الفلسطينية للتعبير عن الصوت الفلسطيني وقدرته على الخروج من رماد الحرب لايصال صوته عبر لوحات فنية عكست التراث الفني الفلسطيني ، ووضعه أمام عدسات الإعلام المحلي والعربي والعالمي، الذي رافق المهرجان طوال أيامه ونقل نبضه ورسالته بالاضافة لعدد من النجوم العرب.
وشارك في المهرجان هذا العام أكثر من 40 دولة، منها 25 فرقة تقدم الفلكلور والتراث الوطني، إضافة إلى برامج مخصصة للأطفال ومسرحيات تركز على قضاياهم.

وقال مدير مهرجان جرش أيمن سماوي، إن الوعد سيستمر، والأردن سيبقى وفيا لفلسطين، ومسارح جرش ستبقى منارة لكل المواهب، والمهرجان سيبقى مظلة للثقافة والأمل والحب.

وتابع سماوي: "برغم إطفاء شعلة مهرجان جرش، سيبقى المهرجان مضاءً برسالته الفنية والثقافية”.