شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

"شومان" تطلق مسابقة "صفحات" للقراءة

شومان تطلق مسابقة صفحات للقراءة


عمان 15 آب- أعلنت مكتبة مؤسسة عبد الحميد شومان، مؤخرا، عن إطلاق مسابقة للقراءة بعنوان "صفحات" للعام 2024.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع القرّاء من عمر 16 عاما فما فوق عبر قراءة 5 كتب خلال 5 أشهر، وذلك ضمن 5 موضوعات مختارة حسب كل شهر.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة اليوم، فأنه بإمكان أي قارئ الالتحاق بالمسابقة في أي شهر من أشهر (8، 9، 10، 11، 12) للعام 2024؛ على أن يملأ مراجعة عن كتب الأشهر السابقة عبر تطبيق شومان أو الموقع الإلكتروني بعد وقت الالتحاق.

وبحسب رئيس قسم خدمات المستفيدين للمكتبة العامة وفروعها، نزار الحمود، فإن المسابقة تتضمن قراءة رواية بطلها طفل خلال الشهر الأول (آب)، في حين يتم قراءة كتاب مصور(comic) خلال الشهر الثاني (أيلول)، وفي الشهر الثالث (تشرين الأول)، قراءة كتاب لكاتب لا يحبونه، حيث يعتمد ذلك على رأي القارئ، وفي الشهر الرابع (تشرين الثاني) قراءة كتاب فائز بجائزة، بالإضافة إلى قراءة كتاب لمؤلف وكاتب أردني في الشهر الخامس (كانون الأول).

وأشار الحمود إلى أن المشاركة في المسابقة تشترط العضوية في المكتبة، مشيرا إلى أنه يمكن للمشتركين/ات قراءة الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، وتتبع رحلة المشاركة في المسابقة من خلال منصة مسابقة القراءة على موقع المؤسسة أو تطبيق شومان.

وبين أنه لا يجوز اعتبار كتاب واحد لأكثر من موضوع، حتى وإن كان الكتاب يغطي أكثر من موضوع، ويعود التوفيق بين الكتاب والموضوع من مسؤولية المشارك/ة، موضحا أنه يمكن الاستعانة بأمين/ة المكتبة للمساعدة في اختيار الكتب، مثلما يسمح للفائزين/ات المشاركة مرة أخرى في المسابقة عند إعادة إطلاقها في دوراتها اللاحقة.

وأشار الحمود إلى أنه يمكن للمهتمين بالاشتراك في المسابقة؛ التسجيل من خلال الرابط(https://shoman.org/Reading_Award)، أو عبر تطبيق شومان.

ونوه إلى انه سيتم منح المشاركين علامات من 100 للتأهّل إلى المرحلة النهائية، وذلك وفق المعايير المعتمدة والمتمثلة في توافق الكتاب والموضوع 10%، أصالة اختيار الكتاب 10%، كتابة مراجعة أصيلة 50%، كتابة المراجعة بلغة سليمة من ناحية القواعد والأخطاء الإملائية والبناء اللغوي 30%، مشيرا إلى أنه سيتم منح الفائزين بالسابقة قسائم شرائية بقيمة 1000 دينار للفائز بالمركز الأول و750 دينارا للمركز الثاني و500 دينار للفائز بالمركز الثالث.