شريط الأخبار
الاحتلال يغتال مسؤولا من حزب الله بدمشق الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% تضم 55 شاحنة.. قافلة مساعدات اردنية تصل شمال غزة تقرير اسرائيلي: واشنطن تريد دمج حل ازمة غزة باتفاق اقليمي تطبيعي وانشاء طريق التوابل المعادي للصين الملكة لأصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة: الله يبارك بجهودكم ست وفيات حصيلة حادث مروع بنزول العدسية بعد عاصفة "بيان الجبهة".. هل يذهب السقا قربانا لسحب فتيل الازمة؟! الحياري: لا يشترط ابراز شهادة الاعفاء من خدمة العلم عند السفر الحكومة تتجه لفتح استقدام العمالة الوافدة ببعض القطاعات تعديل اجور نقل الركاب نهاية العام ابو زيد: وجود المقاومة هو مصلحة أردنية وعربية بوجه الاطماع الاسرائيلية مواطنون: سقوط بقايا مسيرة في قرية في اربد تقدير موقف.. مستقبل غزة والمنطقة والصفقة الشاملة ترسم فصولها بجباليا نفوق قائد عسكري اسرائيلي كبير بكمين للمقاومة بجباليا الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين المستشفى التخصصي يقيم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام غرفة تجارة الأردن تشارك في فعاليات اقتصادية هامة في إسطنبول العضايلة للشباب: معركتنا مع اليهود قادمة فلا تتعجلوا المعارك “معاريف”: استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة “فشل أمني خطير” آلة الاجرام الصهيوني تواصل إبادة شمال غزة ومناشدات لإنقاذ المحاصرين

العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في "عمان العربية" تبحث الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025

العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في عمان العربية تبحث الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد 20242025


عقدت كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية لقاءً موسعًا برئاسة عميد الكلية الدكتور حسام الحمد وبحضور نائب العميد الدكتور رامي سحويل ومساعد العميد الدكتور كمال عليان ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية، وذلك لبحث آخر الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

حيث جاء اللقاء في إطار سعي الكلية الدؤوب لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والارتقاء بمستوى مخرجاتها التعليمية، واستُعرض الحمد خلال اللقاء الخطط والبرامج الأكاديمية المقرر تنفيذها خلال العام الدراسي، والتي تهدف إلى تحديث المناهج الدراسية بما يتماشى مع أحدث التطورات في مجالي علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف اللازمة لمواكبة التغيرات المتسارعة في هذا المجال.

 وأكد الدكتور الحمد على أهمية الحصول على الاعتمادات الأكاديمية الدولية كمعيار عالمي لجودة التعليم، مهنئاً قسم هندسة البرمجيات على حصوله على الاعتماد الدوليEUR-ACE، وحث الأقسام الأخرى على السير على نفس النهج، والتأكيد على ضرورة تحديث الخطط الدراسية بشكل دوري لضمان مواكبتها لأحدث التطورات في مجال علوم الحاسوب، وتلبية احتياجات سوق العمل.

وشدد الحمد على أهمية الالتزام بمعايير الجودة في جميع مراحل العملية التعليمية، بدءًا من تصميم المناهج وانتهاءً بتقييم أداء الطلبة مؤكداً على أهمية تقديم الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلبة لمساعدتهم على تجاوز التحديات التي قد يواجهونها خلال مسيرتهم الدراسية، وأكد الحمد على استمرار التعاون الدولي والمحلي مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية العالمية لتبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز مكانة الكلية على المستوى الدولي.

وتخلل اللقاء وضع خطة عمل شاملة تضمنت مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للكلية، ومن أبرز هذه المبادرات هو تجهيز المختبرات والمعامل بأحدث الأجهزة والتكنولوجيات، لتوفير بيئة تعليمية مثالية للطلبة، ودعم البحث العلمي من خلال توفير الموارد اللازمة، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلبة على نشر أبحاثهم في المجلات العلمية المحكمة، وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص من خلال بناء شراكات مع الشركات والمؤسسات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، لتوفير فرص التدريب العملي للطلبة، وتسويق خريجي الكلية.

وفي ختام اللقاء، أكد الدكتور حسام الحمد على التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل، مشيرًا إلى أن الكلية ستواصل جهودها لتطوير برامجها الأكاديمية، وتعزيز مكانتها كمركز للتميز في مجال علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.