شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في "الفيفا"

الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في الفيفا


طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم، الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بضرورة معاقبة المنتخبات الإسرائيلية بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشارت الأمينة العامة لاتحاد الكرة سمر نصار في اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي فيفا الذي عقد الجمعة، في العاصمة التايلندية بانكوك، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، إلى أن إسرائيل ارتكبت مجازر في غزة ولا بد للفيفا أن يمارس دوره في المساعدة على حفظ حقوق الإنسان.

ودعَم اتحاد الكرة، مطلب الاتحاد الفلسطيني المتضمن مطالبة فيفا بطرد المنتخبات الإسرائيلية من البطولات.

برزت الحرب في غزّة على طاولة أوسع لقاء عالمي لكرة القدم الجمعة في بانكوك، مع طلب الاتحاد الفلسطيني تعليق عضوية اسرائيل بصورة فورية، قابله الاتحاد الدولي (فيفا) بطلب مشورة قانونية مستقلة تظهر نتائجها قبل 20 تموز/يوليو المقبل.

ورُفض الطلب الفلسطيني بعرض المسألة على التصويت خلال انعقاد الجمعية العمومية ووعد رئيس فيفا السويسري-الإيطالي جاني إنفانتينو بأن منظّمته ستأخذ "مشورة قانونية مستقلة لتقييم الطلبات الثلاث التي قدّمها الاتحاد الفلسطيني والتأكد من تطبيق لوائح فيفا بالطريقة الصحيحة".

تابع "نظراً للوضع المستعجل، سيُعقد اجتماع استثنائي لمجلس فيفا قبل 20 تموز/يوليو، لمراجعة نتائج التقييم واتخاذ القرارات المناسبة".

وكان الاتحاد الفلسطيني أمل في التوصّل إلى تعليق فوري لعضوية اسرائيل، فتوجّه رئيسه جبريل الرجوب بكلامه إلى إنفانتينو قائلاً "الكرة الآن في ملعبكم". وحظي الاتحاد الفلسطيني الخميس بدعم رسمي من الاتحاد الآسيوي للعبة المنضوي تحت لوائه.

وقال الرجوب قبل دقائق من كلمة إنفانتينو إن الاتحاد الاسرائيلي انتهك قواعد فيفا "لا يمكن لفيفا أن يبقى غير مبال بتلك الانتهاكات أو للإبادة الجماعية المستمرة في غزّة".

ودعم الأردن خلال الاجتماع المطالب الفلسطينية ودعا إلى تصويت فوري من قبل أعضاء الجمعية العمومية، لكن إنفانتينو رفض الطلب وحوّله إلى مجلس فيفا.

وأعرب الاتحاد الفلسطيني عن استيائه من بعض الحوادث المحدّدة، على غرار المشاهد التي عرضها الإعلام الاسرائيلي لعشرات الفلسطينيين مجرّدين من ثيابهم، بينهم أطفال، احتجزوا في ملعب اليرموك في كانون الأوّل/ديسمبر 2023.

ودعا الاتحاد الفلسطيني في آذار/مارس الماضي إلى التصدّي لإدراج فرق كرة قدم في مستوطنات مقامة على أراض فلسطينية، ضمن الدوري الإسرائيلي "وهي الأراضي التي ينتمي لها اتحاد الكرة الفلسطيني".

وانضمّت على الأقل خمسة من أندية المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إلى الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم. والمستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.