شريط الأخبار
مقتل 5 عسكريين اسرائيليين بمعارك جنوب لبنان.. وحزب الله يواصل قصفه القائد السنوار يستشهد بعد اشتباك مع قوة صهيونية واستشهد قائد المقاومة واقفا.. وبقيت روح الأسطورة اعلام عبري: "حزب الله" يتعافى ويُكثف قصفه وإسرائيل تُعاني نقصا بالصواريخ قصف امريكي ثقيل على مخازن اسلحة باليمن الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات على الواجهة الغربية شركات التامين: لائحة الاجور الجديد لنقابة الاطباء ستضر بشكل مدمر المواطن الاحتلال النازي يواصل ابادة شمال غزة: قتلا وتدميرا وتجويعا الجنوب اللبناني يستعصي على الغزاة.. وقتلى وجرحى اسرائيليين الأردن يرحب بقرار أممي يطالب بوقف الاحتلال إجراءاته في القدس ازمة هجرة حادة تجتاح أوروبا.. والقارة العجوز تعيد المجد للنازية الملك يستقبل وزير خارجية إيران: الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية المنطقة العسكرية الجنوبية تنفذ تمرين "الوعد الحق" لاختبار الجاهزية العملياتية الملك يؤكد ضرورة الاستفادة من الفرص السياحية والطبيعية والزراعية بالطفيلة "مكاتب الاستقدام".. شمول عاملات المنازل بالعلاج النفسي الملك يستهل زيارته للطفيلة بتفقد جامعتها التقنية الملك يستقبل وزير الخارجية الايراني دعوة الأردنيين "الذكور" لتأجيل خدمة العلم أو شهادة الإعفاء انتقادات للرفع الكبير لأجور الأطباء.. النقابة تدافع وشركات التامين تلوح بالقضاء 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى شمال غزة

صواريخ حزب الله تواصل دك مستعمرات العدو

فشل محاولات التوغل الاسرائيلي بجنوب لبنان وقتل جندي واصابة خطرة لاخر

فشل محاولات التوغل الاسرائيلي بجنوب لبنان وقتل جندي واصابة خطرة لاخر


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح خطيرة في معارك مع "حزب الله” أثناء محاولة التوغل إلى جنوب لبنان.

وأفاد الجيش في بيان، بمقتل الرقيب أول في الاحتياط روني غانيزيت (36 عاما) وإصابة جندي بـ”جروح خطيرة في المعارك عند الحدود الشمالية” (جنوب لبنان)، حسب القناة "12” العبية (خاصة).

ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلنت إسرائيل عن بدء توغل بري في جنوب لبنان، ضمن حرب تشنها على البلد العربي منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي.

لكن "حزب الله” أعلن مرارا التصدي لمحاولات توغل وقتل وإصابة عسكريين إسرائيليين، وبالفعل أقر الجيش الإسرائيلي بخسائر بشرية ولم يتمكن من تحقيق اختراق بري..

ويواصل  "حزب الله” يوميا دك المدن والمستعمرات والمواقع العسكرية للاحتلال بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية، وبينما تعلن إسرائيل جابنا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

دخل العدوان الإسرائيلي على لبنان، الخميس، يومه الـ18، حيث واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت ومدن وبلدات الجنوب اللبناني، بموازاة محاولاته للتوغل برا في بعض المناطق الحدودية، وسط اشتباكات مستمرّة مع حزب الله الذي يتصدى للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل.

وبعد 10 ساعات من الهدوء، استؤنف، صباح الخميس، إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الشمال والبلدات الإسرائيلية الحدودية، حيث أطلق حزب الله عشرات الصواريخ باتجاه كريات شمونة ومحيطها وبلدات في الشمال.

ويواجه لبنان أزمة إنسانية كارثية مع وصول عدد النازحين داخليا إلى 600 ألف شخص، وفق ما حذر مسؤولون في الأمم المتحدة، فيما تواصل إسرائيل هجومها ضد حزب الله.

واستهدف قصف إسرائيلي بلدة سحمر وسهل بوداي في البقاع اللبناني، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة أرزون، وأطراف بلدة الناقورة جنوبي لبنان، ما أدى لوقوع شهداء وإصابات.

وجدد جيش الإسرائيلي استهداف طواقم الإنقاذ والإسعاف، حيث استشهد خمسة من طاقم الدفاع المدني اللبناني من مركز صور الإقليمي إثر غارة إسرائيلية استهدفت مركز الدفاع المدني في بلدة دردغيا، حكان الشهداء داخل المركز على أهبة الاستعداد لتلقي نداءات الإغاثة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواته  تواصل عملياتها في جنوب لبنان وقطاع غزة: في اليوم الأخير، هاجم سلاح الجو أكثر من 140 هدفا في لبنان وغزة.

 

 فيما قال جيش الاحتلال اليوم انه "رصدنا إطلاق 40 صاروخا في الرشقة الأخيرة من لبنان. سقوط صاروخ على منزل في مرغليوت في إصبع الجليل. واعتراض 5 صواريخ في إصبع الجليل بعد تفعيل صافرات الإنذار

وقال لإسعاف الإسرائيلي: "ورود بلاغات عن إصابات في الجليل، جراء القصف الصاروخي من لبنان.وسقوط صاروخ بشكل مباشر على منزل في مستوطنة مرغليوت بالجليل الغربي والتسبب بأضرار بالغة للمنزل.

كما دوت صافرات الإنذار عدة مرات، صباح الخميس، في مسغاف عام، مرغليوت، بالجليل الغربي، ومدينة كريات شمونة ومحيطها تحسبا لسقوط صواريخ. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: قصف كثيف على كريات شمونة ومحيطها وسماع عشرات الانفجارات. واعتراض 5 صواريخ في إصبع الجليل بعد تفعيل صافرات الإنذار.

وقال حزب الله في بيان له : "استهدف مجاهدونا عند الساعة الـ10 من صباح اليوم تجمعا لجنود العدو في "بيت هلل" بصلية صاروخية. واضاف "استهدف مجاهدونا تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في معيان باروخ بصلية صاروخية".