شريط الأخبار
القبض على قاتل طفل في ناعور اجواء لطيفة الحرارة حتى الاحد "صناعة عمان" و"الأمم المتحدة للمرأة" تنظمان يوما توعويا لتنمية مهارات المرأة الصفدي: الدور الرقابي للمجالس النيابية متراجع.. والمشكلة بقضية الخدمات الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء) الملك من العقبة: أساس قوة الأردن الإيمان بالقدرة على الإنجاز مندوبا عن الملك.. الخصاونة يضع حجر اساس معبر حدودي جديد مع السعودية القبض على قاتل فر بعد جريمة البقعة وفد صناعي أردني يلتقي ممثلي مراكز تجارية كبرى بسلطنة عُمان "ذبحتونا": تعليمات انتخابات اتحاد اليرموك انتكاسة حقيقية اعلام اسرائيلي: الصفقة والهدنة قبل دخول رمضان الظهراوي يطالب الحكومة منع تجار "جشعين" التصدير لاسرائيل اسرائيل تطفح بخطابات العنصرية والكراهية تجاه فلسطين بعد هزيمة 7 اكتوبر اغلاق باب الاعتراض الالكتروني على المنح والقروض الجامعية اليوم رئيس اركان جيش الاحتلال بمرمى صواريخ حزب الله اجواء باردة نسبيا.. ودافئة بالاغوار العقبة تجديد مذكرة التفاهم بين منصة زين للإبداع ومؤسسة ولي العهد تجارة الاردن تطلق حملة ” تقاسم وجبة افطار رمضان” مع أهالي غزة الملكة تشارك بقمة "الويب": غزة أصبحت المكان الأكثر بؤسا في عالمنا "التخصصي" يكرم الفريق الطبي الثاني العائد من التطوع بغزة

بوتين يزيد عدد الجيش الروسي إلى مليون و320 ألفا

بوتين يزيد عدد الجيش الروسي إلى مليون و320 ألفا

 أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يقضي بزيادة عدد جنود الجيش بنحو 170 ألفا إلى مليون و320 ألفا، في خطوة قال الجيش الروسي إنها ترجع إلى ما سمّاه بالتهديدات المرتبطة بالحرب في أوكرانيا.


وقال الكرملين في بيان، إن إجمالي عدد أفراد القوات المسلحة الروسية بلغ مع هذه الزيادة مليونين و209 آلاف و130.

وأضاف الكرملين أن الزيادة في القوة الدائمة للجيش ترجع إلى التهديدات المتزايدة لروسيا والمرتبطة بالعملية العسكرية في أوكرانيا والتوسع المستمر لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بحسب البيان.

تعداد الجنود
وتبلغ الزيادة بعدد القوات العسكرية نحو 15% من عدد جنود الجيش الروسي، ومن المقرر أن يتم توسيع حجم القوات المسلحة الروسية بإضافة 170 ألف جندي متعاقد أو مجند.

وكان تعداد الجيش الروسي ارتفع مطلع العام الجاري، إلى مليونين و39 ألفا و758، بينهم مليون و150 ألفا و628 جنديا.

وبعد أشهر من شن روسيا الحرب على أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، أمر الرئيس الروسي بتوسيع حجم الجيش إلى مليون و15 ألفا.

ولاحقا في خريف عام 2022، أمر بوتين بتعبئة نحو 300 ألف رجل استدعاهم الجيش للقتال في أوكرانيا، مما تسبب الأمر في حالة من الذعر في المجتمع الروسي، دفع مئات الآلاف للهروب إلى الخارج.

"لا تعبئة ثانية"
ونفت وزارة الدفاع الروسية احتمال التخطيط لموجة ثانية من التعبئة في محاولة لمواجهة المخاوف بين المواطنين، قائلة إنها ستعتمد على من يلتحق طوعا بالجيش.

وركّز الجيش الروسي في الأشهر الأخيرة على حملات التجنيد مع وعود بمكافآت مالية مجزية، خاصة في المناطق النائية.

لكن منتقدي الكرملين اعتبروا أن الإجراء يرقى إلى مستوى تعبئة "خفية"، ويؤدي إلى استمرار تجنيد الرجال في الجيش بشكل متقطع.

ويأتي المرسوم مع سعي كل من أوكرانيا وروسيا إلى تحقيق مكاسب على الأرض وإعادة حشد قواتهما في الحرب التي لم تشهد أي تغيير يذكر على الخطوط الأمامية في الأشهر الماضية.السامية لشؤون اللاجئين مما اوجد لدينا ما يعرف (بالهجرة المختلطة)، وهذا ضاعف ايضا من الاعباء التي يتحملها الاردن بشكل كبير.

واوضح الفراية ان الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الداخلية بدأت معالجة هذا الواقع بمشروع حوكمة الهجرة بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي وذراعه التنفيذي المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة ويهدف هذا المشروع الى توحيد مصادر بيانات الهجرة للوصول الى ارقام صحيحة لإعداد الأجانب في المملكة وتحليل هذه الأرقام بطريقة إحصائية ممنهجة لنتمكن من رسم السياسات واتخاذ القرارات الصحيحة والمبنية على الادلة.

يشار الى أن المعهد التدريبي لتعزيز شراكات الهجرة في البحر المتوسط قد تم ترخيصه رسميا كمؤسسة للتعليم المستمر، حيث يقدم فرص تعليمية متميزة وذات جودة عالية للمحترفين في مجال الهجرة ويتخذ من مالطا مقرا رئيسيا له كما انه يتمتع بمرافق تدريبية مرخصة تمتد عبر معظم مناطق البحر الابيض المتوسط وتم انضمام الاردن الى عضوية مجلس ادارته العام الماضي ممثلا بوزارة الداخلية ، حيث استطاع الأردن ومن خلال عضويته الجديدة في مجلس إدارة المعهد وبتعاون بناء ومميز مع المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة ، اعتماد مركز المؤتمرات في وزارة الداخلية (المبنى الاخضر والصديق للبيئة) كمركز اقليمي للتدريب.