شريط الأخبار
الأردن: "إسرائيل" هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) اسرائيل تستنفر لمنع وصول اسطول الحرية لغزة كسرا للحصار حماس بعد تعثر مفاوضات الهدنة: لا عودة للاسرى الاسرائيليين دون صفقة هل رفضت مصر طلبا امريكيا بادارة قطاع غزة لستة اشهر؟! كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ امريكا تفشل ضم فلسطين دولة بالامم المتحدة والاردن يأسف للقرار هل ضربت اسرائيل ايران؟ انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي هجوما خارجيا ولا تعليق إسرائيلي حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية محافظ العاصمة يفرج بالكفالة عن 17 موقوفا من "اعتصامات السفارة" منصور: مركز الحسين للسرطان سيفتتح فرعا بالعقبة مطلع العام المقبل جثة ميت امام موظفي البنك لنيل قرض بنكي معروف: الف مفقود مجهول المصير يخلفه احتلال وتدمير الشفاء الطبي توقيف موظف جمارك بتهمة الاختلاس ألبانيز تخاطب الضمير العالمي.. وتوثق بالأدلة جريمة الإبادة في غزة

"صناعة الأردن" و"مشروع مكانتي" يدعمان تعزيز فرص النساء بالقطاع الصناعي

صناعة الأردن ومشروع  مكانتي  يدعمان تعزيز فرص النساء بالقطاع الصناعي


 

وقعت غرفة صناعة الاردن ومشروع "مكانتي" المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،  اتفاقية تفاهم تهدف إلى تحسين فرص توظيف النساء في القطاعين الخاص والعام بما يخص المناصب القيادية من خلال التعاون على ثلاث محاور : الحكومة والمجتمع المحلي والقطاع الخاص، بحضور نائب رئيس غرفة صناعة ألاردن السيد هاني أبو حسان رئيس غرفة صناعة اربد ورئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة.

 

نائب رئيس غرفة صناعة الأردن هاني ابوحسان، أكد  على الدور الهام التي  تقوم به الغرف الصناعية ومن خلال القطاع الصناعي في تعزيز دور المرأة يشكل أحد أولوياتها  ، ويتماشى مع استراتيجيتها في توفير فرص توظيف متساوية للإناث والذكور في القطاعات الصناعية.

 

وأضاف ابوحسان انه وحسب اخر تحديثات المسح الصناعي، بلغت نسبة الإناث العاملات في الصناعة ككل حوالي 34%، وبالنظر إلى القطاعات الصناعية الفرعية فقد وصلت نسبة النساء  في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات إلى 67.5%، و34.5% في قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية.

 

من جانبه أوضح نائب مدير مشروع "مكانتي" جون ويليام  بأن الشركات التي لديها فرص قيادية وقوى عاملة متنوعة تتفوق في الأداء على نظيراتها ذات التنوع الأقل بين الجنسين، وأن سد الفجوة بين الجنسين في سوق العمل الأردني يمكن أن يعزز الناتج المحلي الكلي بأكثر من 20%، مشيرا الى انه ومن خلال بيئة تمكينية تدعم وصول المرأة إلى مناصب  قيادية متقدمة ،فان ذلك يؤدي الى تعزيز انصاف المجتمع ودفع نمو الأعمال والابتكار.

 

مدير عام غرفة صناعة الأردن بالوكالة إسحاق عربيات ، اشار الى إن هذه الاتفاقية تمثل خطوة هامة نحو تعزيز  وتمكين  المرأة  في بيئة الاعمال بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص والذي يعتبر المشغل الرئيس  من بين القطاعات الاخرى، حيث يبلغ عدد العاملين فيه حوالي (260) الف عامل وعاملة يعيلون اكثر من مليون مواطن.


واضاف عربيات أن هذا التعاون يستهدف رفع نسبة تمكين وتشغيل الإناث العاملات في القطاع الصناعي وتحقيق التوازن في فرص العمل بين الجنسين، مؤكدا أهمية دور القطاع الخاص في دعم تمكين المرأة اقتصادياً، من خلال توفير فرص عمل متساوية للرجال والنساء وخلق بيئة عمل آمنة وداعمة.