شريط الأخبار
تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟!

استشهاد 3 فلسطينيين بقصف إسرائيلي بمخيم جنين

استشهاد 3 فلسطينيين  بقصف إسرائيلي بمخيم جنين

استشهد فلسطيني ثالث، الأربعاء، في قصف إسرائيلي لحارة الدمج بمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، شمالي الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان وصل الأناضول، بـ "استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 4 خلال عدوان الاحتلال على جنين”.

ولفتت إلى أن الشهداء هم "أيمن يوسف عزوقة 19 عاما، أصيب برصاص في الصدر والبطن، ومحمد ناصر السبتي (19 عاما)، وحمزة حسام عرعراوي وكلاهما في قصف بمسيرة إسرائيلية”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أفاد مصدر طبي للأناضول بـ "وصول شهيد وعدة إصابات جراء قصف إسرائيلي لحارة الدمج”، فيما صرح مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر، بـ”استشهاد الشاب أيمن يوسف حسان عزوقة.

 

وذكر شهود عيان للأناضول، أن الجيش الإسرائيلي قصف حارة الدمج عبر مسيّرة، ما أدى إلى عدد من الإصابات تم نقلها عبر مركبات خاصة ومركبات إسعاف.

وقال الشهود إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت فجر الأربعاء مدينة جنين ومخيمها وبلدتي برقين وقباطية قرب جنين، برفقة جرافات وشرعت في عملية تجريف البنية التحتية.

وأوضحوا أن اشتباكات مسلحة وقعت بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في جنين، وسمع صوت انفجارات بين حين وآخر.

وذكر الشهود أن مواجهات عنيفة اندلعت بين فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة أحياء من المدينة، استخدم فيها الأخير الرصاص الحي والمعدني.

وبيّنوا أن القوات نصبت قنّاصتها على أسطح عدد من المباني في المدينة والمخيم.

وتابع الشهود أن الجيش اعتقل 3 فلسطينيين من داخل مركبة قرب مستشفى الرازي التخصصي، وفجّر المركبة فيما بعد.

ولفتوا إلى أن القوات انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت نحو 9 ساعات.

وفي بلدة قباطية إلى الجنوب من جنين، اندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص الحي في بلدة قباطية.

وأوضحت أن من بين الإصابات حالة وصفت بالخطيرة لشاب أصيب بالرصاص الحي في البطن، مشيرة إلى أن جميع الإصابات نقلت للعلاج في المستشفى.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية”.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 453 شهيدا ونحو 4 آلاف و750 جريحا، واعتقل 7800 بحسب معطيات رسمية فلسطينية.