شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي

القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه

القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه


تامير مورج

القناة 14 العبرية

جميع الصواريخ التي أطلقها حزب الله منذ الصباح أصابت الهدف بشكل مباشر: من يعتقد أن نصر الله يستهدف هذا البيت أو تلك المنشأة العسكرية، فهو ليس في الحدث - هدف نصر الله هو تفريغ الشمال من اليهود، ومن ثم الكيان بأكمله.

 

على الكيان ذات السيادة التي تريد الحياة أن ترد على هذا الجنون بضربة قاتلة، وألا تنخرط في خداع النفس والقصص الملفقة عن «الضربات القاسية» التي تلقاها حزب الله في هذا الفيلم كنا بالفعل في الجنوب، وكلنا نعرف كيف انتهى الأمر.  

 

فهل تريد الحكومة الانتظار بضعة أسابيع أخرى حتى تنتهي العملية في رفح؟ إنه ممكن ولكن بعد ذلك، إذا أوقف نصر الله النار و سلمنا بأن مساحة كاملة من الأرض تركت لمدة عام تقريبا، وانخرطنا مرة أخرى في المماطلة والاحتواء والهروب من الواقع - فسوف يدركنا ذلك في نهاية المطاف في منحدر سحيق، وسينفجر في وجوهنا بقوة، ومحل شك في أننا سنتعافى منه.

 

لذلك، مع كل الأثمان المترتبة على ذلك، ليس هناك مفر من حرب في الشمال.