شريط الأخبار
ولي العهد يعزي بوفاة نجل شقيق رئيس هيئة الأركان المشتركة لأول مرة في المملكة باشرت أورنج الأردن بإطلاق "خدمة التوثيق الإلكتروني الذاتي" عاجل الأمن العام : إلقاء القبض على مصوّر وناشر فيديو حادث الدهس في منطقة شارع الأردن إدارة السير تحذر :الحبس وغرامة 500 دينار لمرتكب هذه المخالفة مهرجان جرش بعد اسبوعين بحلة جديدة تحضر فيه فلسطين بقوة أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين 10 اصابات بحوادث تدهور وصدم في عمان والرويشد بالاسماء .. شركة الكهرباء الوطنية تدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي طلبة «التوجيهي» يتقدمون «للرياضيات 2».. اليوم مؤتمر صحفي للإعلان عن قمة الأمن السيبراني..غدا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد ماذا سيحدث إذا قرر بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي؟ الملك.. مسيرة عطاء وعمل دؤوب لحفظ مكانة الأردن البارزة إقليميا ودوليا عاجل مهرجان جرش يعود بنجوم المقاومة والصمود الاحد القادم عطلة رسمية بذكرى الهجرة النبوية الصين تنعش الاجواء الاردنية بثقافة الشاي.. وسفيرها يجدد الدعوة لاستقلال فلسطين ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 37900 شهيدا و87.060 مصابا الأمن يحقق بوفاة سيدة سقطت من سطح منزلها في منطقة الجندويل عبور 32 شاحنة مساعدات أردنية جديدة إلى غزة حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في معان

حزب الله يصطاد 18 جنديا إسرائيليا بطائرة مسيرة وتسجيل اصابات خطرة

حزب الله يصطاد 18 جنديا إسرائيليا بطائرة مسيرة وتسجيل اصابات خطرة


 

 

أصيب 18 جنديا من جيش الاحتلال الاسرائيلي، الأحد، العديد منهم جروحه خطيرة، جراء انفجار طائرة مسيرة أطلقت من جنوب لبنان، وسقطت في شمال هضبة الجولان المحتل، شمال فلسطين المحتلة، حسب إعلام عبري.

وقالت قناة (13) العبرية الخاصة إن 9 أشخاص أصيبوا، بينهم اثنان بجروح خطيرة، جراء انفجار طائرة مسيرة في شمال الجولان المحتل، شمال إسرائيل.

وأشارت القناة إلى أن الطائرة المسيرة أطلقت من جنوب لبنان.

وسبق ذلك سماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنتي عين كانيا ومارون جولان، شمال هضبة الجولان.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "حزب الله”، قصف مقر قيادة فرقة عسكرية شمالي إسرائيل.

وقال، في بيان، إن مقاتليه "استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان ثقيل، فَأُصيبت بشكل مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة”.

وتتصاعد المخاوف من اندلاع حرب شاملة إثر تزايد التصعيد بين تل أبيب و”حزب الله” مؤخرا؛ لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين "المصادقة” على خطط عملياتية لـ”هجوم واسع” على لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود، أغلبهم في لبنان.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة، خلفت أكثر من 124 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.