شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

خضراوات تقوي المفاصل

خضراوات تقوي المفاصل
المفاصل المتقدة دائما، تلك التي تعاني فيها من التهابات وآلام متكررة، لذا لابد من اتباع نظام غذائي صحي يساعد على التخلص من آلامها وتعزيز سلامتها.

ووفقا لتقرير نشر في موقع gomberamd فإن الخضراوات هي الخيار المثالي لكل من يعاني من مشكلات بالمفاصل، فهي تقوي بشكل طبيعي المفاصل والغضاريف، وتعزز من عملها، كما أن بها الكثير من الفيتامينات والعناصر التي تعزز قوتها وسلامتها، ولعل أبرز أنواع هذه الخضراوات الصحية هي الخضراوات الورقية، التي تحتوى على مضادات أكسدة طبيعية تعمل على تعزيز صحة المفاصل والغضاريف، كما أنها تعزز من المعادن الأٍساسية التي تخص تقوية العظام والمفاصل بشكل عام.

فيما ذكر تقرير آخر نشر في موقع arthritis أن الخضراوات الورقية الداكنة هي الأفضل بين كل أنواع الخضراوات التي تعزز من صحة المفاصل والغضاريف، فمن أهم فوائدها أنها تعمل على..

- تعزيز نسب الكالسيوم في الجسم وزيادة فوائده وتأثيره


- التمثيل الغذائي المثالي وبالتالي الاستفادة القصوى من عناصرها

- تقاوم الإصابة بالتهابات المفاصل والروماتيد وغيرها

- تبطئ وتبعد فرص تلف الغضاريف بالتقدم في العمر



أبرز أنواع الخضراوات المفيدة لصحة المفاصل والغضاريف..



- السلق بأنواعه



- اللفت



- الكرنب بأنواعه المختلفة



- البروكلي



- السبانخ المفيدة الغنية بالحديد



- البقدونس الشبت وغيرها من الخضراوات الورقية