شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

5 حيل تقلل من الإحساس بالحر وتزيد فرص الاستمتاع بأجواء الصيف

5 حيل تقلل من الإحساس بالحر وتزيد فرص الاستمتاع بأجواء الصيف

لا أحد يحب الشعور بالحر الشديد، ويتمنى الكثيرون انتهاء فصل الصيف سريعا، للتخلص من إحساس الحرارة في أوقات الموجة الحارة. ولتميز فصل الصيف بأنشطة وأجواء مختلفة سهل القيام بها عن غيره من الفصول، كالمصيف والاستمتاع بتجمعات العائلة والأصدقاء والأنشطة المائية على الشواطئ المختلفة، نستعرض في هذا التقرير وفقا لما نشره موقع redcross أهم النصائح التي تساعد في تجنب الإحساس بالحر وتساعد في الاستمتاع بأجواء الصيف وهي:

تجنب الخروج في أوقات الظهيرة

يجب تجنب أوقات ذروة الحرارة، وتقليل بذل المجهود غير الضروري من أجل الحد من الإحساس بالحر، ولكن عند الخروج خلال الظهيرة من المهم استخدام واقي الشمس وارتداء قبعة ونضارة الشمس والملابس ذات الألوان الفاتحة والمناسبة للحد من الإحساس بالحرارة.
تقسيم المهام

قد يلجأ البعض في درجات الحرارة المرتفعة إلى تأجيل الكثير من المهام مما يؤدي إلى تراكمها والشعور بالإحباط، ولذلك من المهم التخطيط وتقسيم الأنشطة في الأوقات التي يكون فيها الطقس باردا كالساعات الأولى في الصباح وأيضا المساء، وآداء الأنشطة دون تأجيل أو تراكم.
 

ترطيب الجلد

لتجنب الإحساس بالحر من المهم ترطيب الجلد بعد الاستحمام باستعمال المنتجات الطبيعية التي تجنب الجلد ظهور الجفاف والتشققات وتعمل على إضافة الترطيب والنعومة، وارتداء الملابس الناعمة التي لا تحتفظ بالحرارة وتؤثر على الجسم.

الاهتمام بتناول المياه والسوائل

من المهم تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي لأنها تتسبب في الإحساس بالحر، والاهتمام بتناول المياه بكميات الكافية والمشروبات التي تعزز من الإحساس بالترطيب كالبطيخ والتفاح والفرالة والأناناس والبرتقال لاحتوائهم على كميات كبيرة من المياه.

الاهتمام بتناول الوجبات الخفيفة

تناول الوجبات الخفيفة الصحية التي تمنح الجسم الإحساس بالبرودة والانتعاش، وتحد من الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة، وأهمها سلطات الفواكه والخضراوات والأطعمة التي لا تحتوي على نسب دهون كبيرة أو تكون صعبة الهضم لأنها تزيد من الإحساس بالحر.