شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

لجنة المهندسات النقاببة تنظم ورشة عمل حول "ريادة الأعمال"

لجنة المهندسات النقاببة تنظم ورشة عمل حول ريادة الأعمال


نظمت لجنة المهندسات وبالتعاون مع اللجنة الاجتماعية الكهربائية، ورشة عمل حول "ريادة الأعمال"، افتتحها ممثل نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور علي الخوالدة، وشارك فيها متحدثون ومدربون محترفون.

وقال الدكتور الخوالدة إنه من الواجب العمل على تطوير مهارات الريادة من خلال التعلم المستمر، والاطلاع على احدث التطورات والتقنيات، إضافة إلى تعزيز الابتكار والإبداع وتوفير بيئة دائمة تحتضن الأفكار الجديدة، والتعرف على مفاهيم وأساسيات ريادة الأعمال وكيفية بدء المشاريع وتطوير المهارات.

ولفت إلى أن ريادة الأعمال من اهم الأدوات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة والعدالة ولا سيما ان كانت هذه الريادة تقودها المرأة الشابة المهندسة، مضيفا أن ريادة الأعمال فلسفة وأسلوب حياة والمهندسة الشابة بما تنفرد بمهارات علمية وعملية قادرة على ان تكون قوة دافعة للتغير والتطوير في المجتمع، وان لريادة الأعمال دور مهم في خلق فرص عمل جديدة وتقليل البطالة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي .

وقدم الدكتور الخوالدة شكره للمنظمين والمشاركين، مؤكدا على ضرورة التحلي بالشجاعة في تحقيق الاحلام ومواجهة التحديات، كون النجاح ليس فقط بتحقيق الأرباح وإنما بالقدرة على ترك اثر إيجابي مستدام في المجتمع.

 

ونظمت الورشة المهندسة وفاء الردايدة من لجنة المهندسات الأردنيات، بحضور عدد من المهندسات في اللجنة.

واستعرضت نائب رئيس رام رواد أعمال المهندسين، المهندسة دعاء أبو سيف، الفرق بين الأفكار التي نسعى لتطبيقها والمشاريع التي أصبحت عبارة عن افكار مطبقة على ارض الواقع.

وأشارت الدكتورة الصيدلانية آلاء توفيق مدربة المهارات الحياتية، إلى أن الاتقان يحتاج الاستمتاع في تطبيق المشاريع ليقود للنجاح وتحقيق الأهداف.

وفي ختام الورشة، تم توزيع الدروع على المهندسات على جهودهن المبذولة في تطوير مشاريع ريادة الأعمال وشهادات للحضور.