شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

"المهندسين" تنظم ورشة عمل حول العيوب في العقود الإنشائية

المهندسين تنظم ورشة عمل حول العيوب في العقود الإنشائية


عقدت لجنة ممارسة المهنة المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين، ورشة عمل بعنوان "تسلم الأشغال والمسؤولية عن العيوب في العقود الإنشائية"، قدمها المهندس عمر الحراسيس، وافتتحها المهندس عبدالناصر الكلباني عضو مجلس شعبة الهندسة المدنية و المهندس طارق راجحة رئيس لجنة ممارسة المهنة بحضور أكثر من 80 مشارك.

 

وهدفت الورشة الى التعريف بالمسؤوليات العقدية في العقود الانشائية، وتناولت ثلاث جلسات؛ الاولى حول تسلم الأشغال من قبل صاحب العمل، طريقة تسلم أجزاء أو أقسام من الأشغال والإختبارات عند الإنجاز والتدخل في إجراء هذه الإختبارات، والثانية حول مهام وواجبات المهندس خلال تسلم الأشغال، بدء فترة الإشعار بإصلاح العيوب، مسؤولية أطراف العقد عن كلفة إصلاح العيوب والمسؤوليات المتبادلة لطرفي العقد خلال هذه الفترة وحق صاحب العمل في تمديد فترة الإشعار بإصلاح العيوب، أما الثالثة فكانت حول حالات إخفاق المقاول في إصلاح العيوب، واجبات المقاول في التحري عن أسباب العيوب، مهام وواجبات المهندس أثناء فترة الإشعار بإصلاح العيوب وماذا بعد انتهاء فترة الإشعار بإصلاح العيوب في العقود.

 

وفي نهاية الورشة، تم تسليم الحضور شهادات مشاركة  للمشاركين وتم تكريم المحاضر من قبل نائب رئيس مجلس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس معتز الشوارب و المهندس عبدالناصر الكلباني، وحضرها وشارك فيها المهندس جمال ابو عيد والاستاذ عمر الفزاع.