شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

جيش الاحتلال يواصل عدوانه بالضفة.. وارتقاء ابو شجاع شهيدا

جيش الاحتلال يواصل عدوانه بالضفة.. وارتقاء ابو شجاع شهيدا


واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عمليته العسكرية العدوانية على الضفة الغربية المحتلة ومخيماتها، الخميس، حيث دخلت يومها الثاني، وسط اقتحامات واسعة لقوات الاحتلال لمناطق متفرقة ومواجهات واشتباكات في عدة محاورة.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة جراء العدوان الواسع الذي يشنه الاحتلال على الضفة ومخيماتها منذ فجر الأربعاء، إلى 12 شهيدا، وذلك عقب استشهاد شاب في جنين وكذلك استشهاد مسن وإصابة شاب آخر برصاص قوات الاحتلال في مخيم طولكرم، بينما نفذ طيران الاحتلال غارة على مخيم الفارعة.

ودفع جيش الاحتلال بمزيد من القوات التي اقتحمت جنين ومخيمها وأحكمت حصارها على طولكرم ومخيمي نور شمس والمدنية، في وقت نفذت قوات إضافية عملية عسكرية في مخيم بلاطة قضاء نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب في الخليل وبلدة قرب بيت لحم، في حين تصدت فصائل المقاومة للقوات المتوغلة وخاضت معها اشتباكات مسلحة، كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضا مخيم الفارعة في طوباس شمالي الضفة وبلدة تقوع.

وسمع دوي انفجارات داخل مخيم جنين، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب برصاص مسلحين في مخيم جنين، وذلك بعد استهداف مجموعة من المقاومين بالرصاص منزلا تحصن بداخله جنود الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين.

الى ذلك، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر الملقب "أبو شجاع"، وأربعة آخرين من أعضاء الكتيبة في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

واستشهد 5 فلسطينيين، فجر الخميس، وذلك خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مخيم نور شمس قضاء طولكرم في الضفة الغربية المحتلة.
وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان إصابة جندي إسرائيلي من وحدة "اليمام" الخاصة في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانه أن أبو شجاع "كان متورطا في العديد من العمليات المسلحة، وبتوجيه عملية إطلاق النار في شهر حزيران الماضي، والتي أسفرت عن مقتل المواطن الإسرائيلي أمنون مختار، كما كان ضالعا في عمليات مسلحة أخرى"، بحسب ما ورد في البيان.

وفي تفاصيل عملية اغتيال "أبو شجاع" أفادت وسائل إعلام UFVDM أنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا، حاصر الجيش الإسرائيلي مبنى في مخيم طولكرم، حيث كان يتواجد بداخله عدد من المسلحين الفلسطينيين من بينهم أبو شجاع.

وذكرت أن قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت صاروخًا على المبنى المحاصر، خلال تبادل لإطلاق النار مع المجموعة المسلحة.

وفي نهاية الاشتباكات المسلحة استشهد قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع" و4 آخرين كانوا برفقته، فيما اعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا مطلوبا من المبنى.

يشار إلى أن أبو شجاع المطلوب الأول في الضفة الغربية لجيش الاحتلال، هو قائد كتيبة طولكرم في الذراع العسكري للجهاد الإسلامي والمسؤول عن سلسلة طويلة من العمليات المسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين