شريط الأخبار
اميركا والغرب قلقون من صفقة نووية سرية بين إيران وروسيا الاحتلال يمتنع عن الافراج عن سائقين اردنيين اعتقلا يوم عملية الجازي صواريخ حزب الله تنهمر على مستوطنات الشمال ومقتل جنديين بالجليل نصر الله يتحدى: لن يستطيع نتنياهو اعادة مستوطني الشمال.. وقصاصنا العسير قادم اتفاقيتا تعاون بين "الخيرية الهاشمية" ومبادرة صحة غزة والمستشفى التخصصي رسائل تهديد لهواتف الإسرائيليين…"إذا أردت أن تعيش فغادر" ابو عاقلة يطالب الحكومة بالمسارعة لتعليق او الغاء ضريبة السيارات الكهربائية البنك المركزي يخفض اسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة الحكومة تعجز حتى الان عن ضبط فوضى اسعار الدخان القبض على قاتل امه وشقيقته خلال محاولة الهروب خارج البلاد البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية اعلام اسرائيلي يؤكد التنسيق مع اميركا بتفجيرات لبنان.. وحزب الله يمطر الشمال بالصواريخ تعرف إلى السير الذاتية لوزراء حكومة جعفر حسان قادة الاحتلال يتوعدون حزب الله بثمن باهظ.. ونتنياهو يريدها حربا اقليمية ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع اسرائيل دون اقامة دولة فلسطينية الفدرالي الاميركي يخفض الفائدة بواقع 50 نقطة لبنان تحت القصف الالكتروني.. موجة تفجيرات لاسلكية ثانية وشهداء ومصابون قيادة الاخوان والجبهة تلتقي نواب "العمل الاسلامي" وتبحث رؤية العمل الملك: ضرورة الدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة الملك يغادر الى الولايات المتحدة للمشاركة بالجمعية العامة للامم المتحدة

الحكومة تعجز حتى الان عن ضبط فوضى اسعار الدخان

الحكومة تعجز حتى الان عن ضبط فوضى اسعار الدخان

 

فوضى واستغلال يعيشه المواطن مند ايام مع سوق السجائر ومنتجات التبغ، حيث لم تفلح حتى الان الجهود والوعود الحكومية بالتزام شركات الدخان وموزعيه وتجار المفرق بالارتفاع الدقيق الدي طال اسعار السجائر وهو عشرة قروش للعلبة الواحدة، فيما جاء الرفع من الشركات والموزعين اكثر بكثير وما بين 30 الى 3 قرشا للعلبة الواحدة.

وكانت حكومة بشر الخصاونة قررت في اخر يوم لها قبل استقالتها رفع الضريبة الخاصة على منتجات التبغ، وجاءت قيمة رفع سعر علبة السجائر من كل الانواع بعشرة قروش لكن الشركات بادرت بنفسها لرفع الاسعار مضاعفة ثلاثة اضعاف، مستغلين تجار المفرق والمواطنين.

اليوم، وجه المدير العام لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، الخميس، كتبا رسمية لجميع شركات السجائر في المملكة وطلب فيها من هذه الشركات ضرورة التقيد والالتزام بأسعار أنواع السجائر التي تنتجها هذه الشركات وتم إرفاق أسماء وأنواع هذه المنتجات وأسعارها قبل التعديل والأسعار المقرر الالتزام بها بعد التعديل .

 

أما بخصوص سجائر التسخين فان قيمة الضريبة الخاصة التي تم فرضها بموجب النظام رقم 62 لسنة 2024 المعدل لنظام الضريبة الخاصة تتراوح ما بين 450 فلسا و600 فلس .

 

وطالب أبو علي الشركات والموزعين ضرورة الالتزام التام بعدم تجاوز قيمة هذه الزيادة البالغة 100 فلس لكل علبة سجائر، علما بأن الحد الأدنى لسعر علبة السجائر 1700 فلس وكما ورد في النظام رقم 62 لسنة 2024 المعدل لنظام الضريبة الخاصة وذلك بالتقيد بالزيادة التي طرأت على أسعار علب السجائر وهي بواقع 100 فلس لكل علبة سجائر.

طبعا حتى الان ما تزال اسعار السجائر تباع في السوق بثلاثة اضعاف وسط فوضى غير مسبوقة.