شريط الأخبار
طبول الحرب تقرع اسرائيليا ضد ايران وسط خوف من حرب شاملة معها رفع حالة التاهب الاسرائيلي.. وترقب الهجوم على ايران وغيرها فجر الاحد صفارات الانذار لا تتوقف بالكيان.. والمقاومة اللبنانية تقصف قواعد ومصانع عسكرية العيسوي: الملك المدافع الأول عن قضايا الأمة وبمقدمتها القضية الفلسطينية "ميداني غزة" الاردني يوزع مساعدات غذائية بشمال غزة الاحتلال يقر باصابة 38 جنديا بالاشتباكات مع حزب الله.. والصواريخ تقصف حيفا طائرة مساعدات اردنية رابعة تغادر للبنان شكاوى عدم دفع الاجور الاعلى بين تظلمات العمال في الاردن "االعسكرية الجنوبية" تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بطائرات مسيرة مسيرة حاشدة وسط عمان دعما للمقاومة واحياء لمرور عام على طوفان الاقصى حزب الله يقتل 17 جنديا بمحاولات تسلل اسرائيلي للجنوب.. ويواصف قصفه عمق الكيان الاحتلال يزعم: القصف الاضخم على "الضاحية" الخميس استهدف مخابرات واتصالات حزب الله استشهاد 18 بقصف الاحتلال لمخيم طولكرم.. وإضراب شامل بالضفة طالب يقتل استاذا جامعيا من جامعة مؤتة طعنا بعد صلاة الفجر حزب الله يدفن شهيده نصر الله مؤقتا بموقع سري ميليتيري ووتش ماجازين : صواريخ ايران دمرت طائرات ف -35 في قاعدة نيفاتيم الأمن العام: نشر سيدة لتعرض اطفال للخطف بالزقاء كذب ومحض اختلاق نقابة الصحفيين تعلن الفائزين بجائزة الحسين للابداع الصحفي القضاة: حريصون على استدامة الشراكة مع غرف التجارة لدعم الاقتصاد الوطني “أنصار الله” تقصف عمق العدو بـ 3 صواريخ “قدس 5″

صفارات الانذار لا تتوقف بالكيان.. والمقاومة اللبنانية تقصف قواعد ومصانع عسكرية

صفارات الانذار لا تتوقف بالكيان.. والمقاومة اللبنانية تقصف قواعد ومصانع عسكرية


استمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء الكيان الصهيوني إثر تواصل إطلاق كثيف من "حزب الله” لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، رصد 5 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه المناطق الشمالية، فيما قال موقع عبري إن تقديرات تشير إلى أن الصواريخ كانت تستهدف قاعدة "رمات ديفيد” الجوية جنوب شرق حيفا.

وقال الجيش في بيان مقتضب بحسابه على منصة "إكس”: "إلحاقا بالإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة عيمك يزراعيل ووادي عارة، تم رصد نحو 5 صواريخ أُطلقت من لبنان”.

وأوضح أنه جرى اعتراض بعض تلك الصواريخ، فيما سقط الباقي في أماكن مفتوحة، على حد زعمه،ودون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ.

من جانبه، قال موقع "والا” العبري، إن هناك تقديرات بأن الصواريخ التي أُلقت على عيمك يزراعيل (مرج ابن عامر)، كانت تستهدف قاعدة "رمات ديفيد” الجوية، جنوب شرق حيفا.

وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في العديد من البلدات بشمال إسرائيل للتحذير من إطلاق صواريخ.

كما أعلن حزب الله السبت قصف قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية الواقعة جنوب شرق مدينة حيفا بصلية صاروخية، تزامنا مع استهدافه دبابة ميركافا خلال تقدمها عند أطراف بلدة حدودية في جنوب لبنان، على وقع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا "بصلية من صواريخ فادي 1” قاعدة رامات ديفيد الواقعة على بعد نحو 45 كيلومتر من الحدود مع لبنان. وأفاد في بيان آخر أن مقاتليه استهدفوا "دبابة ميركافا أثناء تقدمها” في خراج بلدة حدودية "بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة”.

واستهدف شركة "صناعات عسكرية” إسرائيلية شرق عكا في شمال إسرائيل، مع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان.

وقال الحزب في بيان إنّ مقاتليه "قصفوا بصلية صاروخية… شركة إلتا للصناعات العسكرية قرب سخنين” شرق عكا، وذلك بعد ساعات من إعلانه قصف قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية جنوب شرق مدينة حيفا.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل "أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر حتى نهاية يوم الخميس عن 1156 شهيدا و3191 مصابا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، ونزوح أكثر من مليون و200 ألف، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

فيما قتلت إسرائيل في لبنان 2011 شخصا وأصابت 9535 آخرين منذ بدء الاشتباكات مع فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها "حزب الله”، في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حسب الرصد ذاته.

وتطالب الفصائل بإنهاء الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بدعم أمريكي مطلق في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023؛ وخلّفت أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوا الكوارث الإنسانية بالعالم.