كاتس: لن ننسحب حتى لو طلب ترامب ذلك
اسرائيل تتحدى وتخطط لاحتلال طويل لجنوب لبنان
قال وزير الحرب، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ترفض
رفضا قاطعا أي انسحاب عسكري من المنطقة التي تحتلها جنوب لبنان "حتى لو طلبت
الولايات المتحدة ذلك".
وجاءت تصريحات كاتس التي أطلقها خلال مؤتمر ومعرض الحكم المحلي
2026 بالتزامن مع اشتعال الميدان مجدداً؛ حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في
لبنان باستشهاد شخصين، إثر استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية لمركبة في أطراف بلدة
كفر رمان، الواقعة شمال تلال "قلعة الشقيف".
واعترف كاتس في كلمته عن تبني تل أبيب لعقيدة "الإفراغ
الديموغرافي الشامل" كأمرٍ واقع في الجنوب اللبناني، قائلاً: "لن يعود
200 ألف من السكان.. لا يوجد سكان ولا يوجد مسلحون".
وبرر وزير الحرب هدم القرى ومنع المواطنين من العودة بالقول:
"لماذا؟ لأن ما حدث سابقاً في المناطق الأمنية التي كانت تضم سكاناً مدنيين،
هو وقوع عبوات ناسفة وهجمات ضد الجنود، ولذلك نحن لا نسمح بذلك.. الجنود في
الداخل، والسكان في الخارج. البنية التحتية مدمرة، والمنازل تشكل خطراً وهي مهدمة.
نحن لن ننسحب".
























