شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

ملتقى البيت العربي للكتاب يناقش أهمية الكتاب في نشر الثقافة

ملتقى البيت العربي للكتاب يناقش أهمية الكتاب في نشر الثقافة


 

ضمن فعاليات ملتقى البيت العربي الأول للكتاب الذي نظمه منتدى البيت العربي الثقافي أقيمت ندوة حوارية في مركز الحسين الثقافي تحت عنوان”أهمية الكتاب في نشر الثقافة ” شارك فيها الدكتور ثامر الشوبكي مدير دائرة المكتبات في أمانة عمان والمهندسة قمر النابلسي عضو مجلس أمانة عمان.
وإدارة الأديب شفيق العطاونة.
وبحضور نوعي من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي.
استهلت الفعالية بالسلام الملكي ثم كلمة من مدير الملتقى الاول للكتاب الأديبة ميرنا حتقوة شكرت فيها الحضور والمشاركين والداعمين وتحدثت حول الملتقى وفعالياته ودور منتدى البيت العربي الثقافي في رعاية الأدب والأدباء والمبادرات الثقافية والشبابية التي يقوم بها.

وجرى خلال الفعالية عصف ذهني ونقاش بناء حول دور الكتاب في نشر الثقافة؛ استعرض خلاله د. ثامر الشوبكي دور أمانة عمان في بناء الثقافة والوعي المجتمعي والمبادرات المختلفة التي من شأنها تفعيل دور الكتاب لا سيما الورقي في بناء جيل قارئ مؤمن بأهميته في بناء نهضة مجتمعية وتوعوية وثقافة تؤدي إلى تغيير المفاهيم السطحية التقليدية ومسايرة التطور في عصر التكنلوجيا.
هذا واكدت المهندسة قمر النابلسي على أهمية المثقف في التغيير والتأثير وعن دور المبادرات والفعاليات التي تقيمها أمانة عمان وفعاليتها في تنشيط الحركة الثقافية والمجتمعية.
ودار حوار مشترك بين المتحاورَينِ والحضور ومداخلات أثرت الجلسة اتسمت بالإيجابية والصراحة والهدوء.
وتم رصد التوصيات والآراء والملحوظات ليصار إلى إيصالها إلى المعنيين.
وفي الختام قام المهندس صالح الجعافرة رئيس منتدى البيت العربي الثقافي بتكريم المتحاورين والتقاط الصور التذكارية بين المشاركين والحضور.