شريط الأخبار
التعليم العالي: بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات هذا ما قاله مقتدى الصدر في رثاء حسن نصرالله! ترجيح تخفيض سعر البنزين 2.5 قرشا الشهر المقبل نقيب المهندسين: وضعنا كافة إمكانيات النقابة تحت تصرف الاشقاء في لبنان .. واستشهد حسن نصر الله هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله.. فمن هو؟ الاحتلال يزعم التاكد رسميا من استشهاد حسن نصر الله "الحوثيون" يستهدفون ثلاث مدمرات امريكية في "الاحمر" طيران الاحتلال يصعد ويحرق "بيروت الجنوبية".. وتأهب اسرائيل لرد واسع الصفدي: المنطقة ستسقط بالهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر الاحتلال يروج رواية استشهاد حسن نصرالله بقصف اجرامي.. والحزب ينفي آلة الدعاية الإسرائيلية تملأ الإنترنت بالمعلومات المضللة شراء مرتزقة.. خطة إسرائيلية لتجنيد طالبي لجوء أفارقة مجزرة اسرائيلية بجنوبي لبنان والمقاومة تقصف حيفا وطبريا حزب الله يواصل اختراق اجواء العدو ويدك معسكراته ومستوطناته الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطينية اسرائيل تخفي خسائرها.. رقابة عسكرية صارمة بحربها الاعلامية المقاومة اللبنانية ترد بامواج من الصواريخ على العدوان الاسرائيلي الجوي اميركا تمعن بتمويل الة العدوان والابادة الاسرائيلية وتقدم 8.7 مليار دولار حزمة مساعدات

الصفدي: المنطقة ستسقط بالهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر

الصفدي: اذا اواصل نتنياهو عدوانه فستسقط المنطقة  بالهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر


 

 قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية  أيمن الصفدي، مساء الجمعة، إن الحرب الإسرائيلية على غزة تستهدف "محو الوجود الفلسطيني”.
جاء ذلك خلال كلمة في أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط على هامش أعمال الدورة 79 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد بنيويورك، تابعها مراسل الأناضول.
وبيّن الصفدي، أن "حرب إسرائيل على غزة تَبدٍ وحشي للكراهية، وحرب تطهير عرقي تستهدف محو الوجود الفلسطيني على الأرض الفلسطينية”.
وأضاف، أن "الحكومة الإسرائيلية لم تقتل الأطفال الفلسطينيين وتدمر بيوتهم وتحرمهم غذاءهم ودواءهم وأملهم فقط، بل شيطنتهم ونزعت عنهم إنسانيتهم”.
ولفت الصفدي، إلى أن "الحكومة الإسرائيلية تكذب على شعبها حين تدعي أنه محاط بمن يريد دماره”.

وأكد أن تل أبيب "رفضت السلام واختارت الحرب”.
وتابع الصفدي: "لن نسمح بتهجير الشعب الفلسطيني من وطنه التاريخي إلى وطننا”.

من جانب اخر، اكدّ الصفدي، أنّ خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الامم المتحدة اليوم الجمعة، احتوى الكثير من المعلومات المغلوطة والمضللة.

وقال الصفدي في تصريحات صحفية في نيويورك، إنّ نتنياهو يفهم فقط بلغة الحرب ولم يصغ للمجتمع الدولي وحلفائه وأطلق حربًا في لبنان.

واوضح أنّ لأوضاع تزداد خطورة لا سيما إذا سمح للحكومة الإسرائيلية بمواصلة تدابيرها التصعيدية في الضفة الغربية والأماكن المقدسة.

وأشار الصفدي إلى أنه ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر.

وبين أنّ حزب الله كان وافق على هدنة إنسانية لوقف الحرب، الّا أنّ نتنياهو هاجم ونفذت حكومته هجومًا.