شريط الأخبار
التعليم العالي: بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات هذا ما قاله مقتدى الصدر في رثاء حسن نصرالله! ترجيح تخفيض سعر البنزين 2.5 قرشا الشهر المقبل نقيب المهندسين: وضعنا كافة إمكانيات النقابة تحت تصرف الاشقاء في لبنان .. واستشهد حسن نصر الله هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله.. فمن هو؟ الاحتلال يزعم التاكد رسميا من استشهاد حسن نصر الله "الحوثيون" يستهدفون ثلاث مدمرات امريكية في "الاحمر" طيران الاحتلال يصعد ويحرق "بيروت الجنوبية".. وتأهب اسرائيل لرد واسع الصفدي: المنطقة ستسقط بالهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر الاحتلال يروج رواية استشهاد حسن نصرالله بقصف اجرامي.. والحزب ينفي آلة الدعاية الإسرائيلية تملأ الإنترنت بالمعلومات المضللة شراء مرتزقة.. خطة إسرائيلية لتجنيد طالبي لجوء أفارقة مجزرة اسرائيلية بجنوبي لبنان والمقاومة تقصف حيفا وطبريا حزب الله يواصل اختراق اجواء العدو ويدك معسكراته ومستوطناته الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطينية اسرائيل تخفي خسائرها.. رقابة عسكرية صارمة بحربها الاعلامية المقاومة اللبنانية ترد بامواج من الصواريخ على العدوان الاسرائيلي الجوي اميركا تمعن بتمويل الة العدوان والابادة الاسرائيلية وتقدم 8.7 مليار دولار حزمة مساعدات

300 شهيد بقصف كبير لستة ابنية بالضاحية الجنوبية

الاحتلال يروج رواية استشهاد حسن نصرالله بقصف اجرامي.. والحزب ينفي

الاحتلال يروج رواية استشهاد حسن نصرالله بقصف اجرامي.. والحزب ينفي



توتر شديد وتضارب في التصريحات وحرب نفسية على اشدها بعد قصف الاحتلال الاسرائيل مساء اليوم سلسلة مباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية استهدف الامين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من قيادات الحزب، وفيما نفى الحزب اصابة او استشهاد نصر الله تسابقت وسائل الاعلام الاسرائيلية قبل قليل في تاكيد استشهاد نصر الله دون ان يصدر تاكيد رسمي عن القيادة الاسرائيلية.

وقال المكتب الإعلامي لجماعة حزب الله اللبنانية اليوم الجمعة إن كل التصريحات بشأن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت "لا صحة لها” ، ولم يحدد ما هي التصريحات التي يقصدها.

وأضاف أن المكتب الإعلامي وحده هو الذي يتحدث باسم الجماعة.

ولم يصدر حزب الله أي بيان آخر بشأن الضربات الإسرائيلية التي قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة.

بينما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر أمنية، أن أمين عام "حزب الله” حسن نصر الله في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مقتله غير صحيح.

وقالت قناة "العالم” ووكالة تسنيم الايرانيتين نقلا عن مصدر بحزب الله، إن أمين عام حزب الله حسن نصر الله والقيادي في الحزب هاشم صفي الدين على قيد الحياة.

وقالت وكالة "رويترز” نقلا عن مصدر مقرب من "حزب الله” أن "الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على قيد الحياة”.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قادة كبار قالوا إنه "حتى الآن ليس بالإمكان تأكيد أو نفي مقتل حسن نصر الله”.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مصدر إسرائيلي تأكيده أنه "سواء نجحت عملية الاغتيال بقصف الضاحية أم لا فهي رسالة قوية”.

وأكد المصدر الإسرائيلي أن التأكد من نتائج الهجوم على الضاحية سيستغرق بعض الوقت.

وزعمت القناة 13 الإسرائيلية أن "معلومات الاستخبارات الإسرائيلية أكدت أن نصر الله كان في المقر المستهدف لكن مصيره ليس واضحا”.

كما أكد مصدر مقرب من حزب الله الجمعة أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله "بخير” بعدما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه المستهدف في الضربات على ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل وقت قصير أنه "نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي” للحزب أحدثت دمارا هائلا وتردد دوي الانفجارات الناجمة عنها في أرجاء بيروت ومحيطها، فيما اعلن مسؤول أمني إيراني كبير لرويترز ان طهران تتحقق من وضع نصر الله أمين عام حزب الله.

وقال مراسل الأناضول، إن مقاتلات إسرائيلية أطلقت خلال الغارة 10 صواريخ على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان في السماء.

فيما هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى موقع الاستهداف.

وأشار المراسل إلى أن الغارات الإسرائيلية عبارة عن "حزام ناري” امتد من أطراف مخيم برج البراجنة مرورا بمحيط مطعم الساحة وصولا إلى حارة حريك.

ومن جهتها أوردت عدة قنوات تلفزيونية إسرائيلية مساء الجمعة أن الأمين العام لحزب الله اللبناني كان هدف الغارات التي قالت إسرائيل إنها شنتها على مقر حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت القناة الثانية عشرة إن "هدف الضربة: نصر الله. (الجيش الإسرائيلي) يتحقق مما إذا كان الأمين العام لحزب الله موجودا في المبنى الواقع في قلب الضاحية” الذي تم ضربه.

وكان موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي قد قال في وقت سابق اليوم الجمعة نقلا عن مصدر إسرائيلي إن الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله كان هدفا لأحدث غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان نصر الله قد أصيب أم لا.

وأدت الغارات التي أعلنت إسرائيل شنّها الجمعة على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى تدمير ستة أبنية تماما، على ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله، في هجمات تعدّ الأعنف على معقل الحزب منذ الحرب التي خاضها اسرائيل صيف 2006.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري فإن المقر "موجود تحت مبان سكنية في قلب الضاحية في بيروت”.

وأحدثت الضربات المتتالية حفرا ضخمة يصل قطرها إلى خمسة أمتار في منطقة حارة حريك، وفق ما أفاد مصوّر وكالة فرانس برس الذي شاهد سيارات إسعاف تتحرك بكل الاتجاهات، في حين كانت لا تزال النيران مشتعلة.

وأفادت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني بأن شخصا على الأقل استشهد وأصيب 50 آخرون في الغارات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة.

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن المؤسسة الأمنية تقدر بأن نحو 300 شخص استشهدوا في الهجوم الذي وقع في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

بدورها، نقلت شبكة سي إن إن الأميركية عن مسؤول إسرائيلي رفيع قوله إن "تأكيد اغتيال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله قد يأتي في أي لحظة".