شريط الأخبار
التعليم العالي: بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات هذا ما قاله مقتدى الصدر في رثاء حسن نصرالله! ترجيح تخفيض سعر البنزين 2.5 قرشا الشهر المقبل نقيب المهندسين: وضعنا كافة إمكانيات النقابة تحت تصرف الاشقاء في لبنان .. واستشهد حسن نصر الله هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله.. فمن هو؟ الاحتلال يزعم التاكد رسميا من استشهاد حسن نصر الله "الحوثيون" يستهدفون ثلاث مدمرات امريكية في "الاحمر" طيران الاحتلال يصعد ويحرق "بيروت الجنوبية".. وتأهب اسرائيل لرد واسع الصفدي: المنطقة ستسقط بالهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر الاحتلال يروج رواية استشهاد حسن نصرالله بقصف اجرامي.. والحزب ينفي آلة الدعاية الإسرائيلية تملأ الإنترنت بالمعلومات المضللة شراء مرتزقة.. خطة إسرائيلية لتجنيد طالبي لجوء أفارقة مجزرة اسرائيلية بجنوبي لبنان والمقاومة تقصف حيفا وطبريا حزب الله يواصل اختراق اجواء العدو ويدك معسكراته ومستوطناته الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطينية اسرائيل تخفي خسائرها.. رقابة عسكرية صارمة بحربها الاعلامية المقاومة اللبنانية ترد بامواج من الصواريخ على العدوان الاسرائيلي الجوي اميركا تمعن بتمويل الة العدوان والابادة الاسرائيلية وتقدم 8.7 مليار دولار حزمة مساعدات

مجزرة اسرائيلية بجنوبي لبنان والمقاومة تقصف حيفا وطبريا

مجزرة اسرائيلية بجنوبي والمقاومة تقصف حيفا وطبريا


 

 

استشهد 9 أشخاص من عائلة واحدة، الجمعة، بغارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على بلدة شبعا جنوب لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "عائلة من 9 أشخاص استشهدت في غارة للعدو على منزل من ثلاث طوابق في شبعا”.

وليلا، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدوانا جويا واسعا، وشنت سلسلة غارات عنيفة تركزت على مدينة النبطية (جنوب) وفق الوكالة، مشيرة إلى وقوع اصابات.

وأدت الغارات الإسرائيلية على 5 محافظات في البلاد، أمس الخميس، إلى استشهاد 92 شخصا وجرح 153 آخرين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

هذا وادعى الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن الغارة التي شنها على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء أدت لاغتيال 3 مسؤولين بـ”حزب الله”.

وكان الجيش قد أعلن سابقا اغتيال محمد قبيسي ولكنه قال الجمعة، إنه تم قتل مسؤولين آخرين بذات الغارة.

وقال في بيان: "الغارة التي شنها الجيش الثلاثاء في ضاحية بيروت الجنوبية أدت لمقتل محمد قبيسي قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله قضت على نائبه عباس إبراهيم شرف الدين، وحسين هاني وهو مسؤول آخر في منظومة الصواريخ”.

وأوضح: "هاني كان من مقربي المدعو فؤاد شكر القائد العسكري الأبرز في حزب الله والذي تم القضاء عليه في يوليو/تموز الماضي”، وفق تعبيره.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضا أنه "في غارة أخرى تم القضاء على جهاد شفيق خزعل خنافر، وهو مسؤول آخر في منظومة صواريخ أرض-أرض في حزب الله”، دون تحديد موعد الغارة.

ولم يعلق "حزب الله” على الفور على بيان الجيش الإسرائيلي.

والأربعاء، أعلن "حزب الله” استشهاد القائد إبراهيم محمد قبيسي (الحاج أبو موسى) عقب الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، التي تُعد المعقل الرئيسي للحزب.

هذا وذكرت وسائل إعلام عبرية بدوي صفارات الإنذار، واعتراض القبة الحديدية لرشقة صواريخ فوق حيفا شمال إسرائيل.

وقالت، انه تم إطلاق وابل من حوالي عشرة صواريخ باتجاه حيفا.

وذكرت نجمة داود الحمراء أن اثنين أصيبا بجروح طفيفة بعد أن أصيبا في طريقهما إلى منطقة محمية.

ومنذ الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله” قبل نحو عام، وأسفر عن أكثر من 730 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2658 جريحا ونحو 390 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية الرسمية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله” مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد” بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

هذا ورصدت إسرائيل، الجمعة، إطلاق 10 صواريخ من لبنان على منطقة خليج حيفا في وقت دوت فيه صفارات الإنذار في حيفا وطبريا والجليل والجولان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "متابعة للإنذارات في منطقة خليج حيفا فقد تم رصد إطلاق نحو عشر قذائف صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها لتسقط بعضها في منطقة مفتوحة”.

كما دوت صفارات الإنذار في حيفا وطبريا والجليل والجولان، بحسب صحيفة "هآرتس” الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن صاروخا سقط بمنطقة مفتوحة بعد إطلاق صفارات الإنذار في مدينة طبريا.

ولم يشر الجيش الإسرائيلي إلى إصابات أو أضرار.

وصباح اليوم قصف "حزب الله”، صباح الجمعة، مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة على مرحلتين بالقذائف الصاورخية، بينما أفاد إعلام إسرائيلي بسقوط إصابات.

وقال الحزب في البيان الأول: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الجمعة 27-09-2024 مدينة طبريا المحتلة بصلية صاروخية”.‏

وجاء في البيان الثاني: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الجمعة 27-09-2024 للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بصلية صاروخية”.‏

واستهل الحزب هجماته اليوم بقصف مستوطنة "كريات آتا” بصلية من صواريخ "فادي1”.

وقال الحزب في بيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا ‏عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الجمعة 27-09-2024 مستعمرة كريات آتا بصلية من ‏صواريخ فادي 1”.‏

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.