شريط الأخبار
مقتل 5 عسكريين اسرائيليين بمعارك جنوب لبنان.. وحزب الله يواصل قصفه القائد السنوار يستشهد بعد اشتباك مع قوة صهيونية واستشهد قائد المقاومة واقفا.. وبقيت روح الأسطورة اعلام عبري: "حزب الله" يتعافى ويُكثف قصفه وإسرائيل تُعاني نقصا بالصواريخ قصف امريكي ثقيل على مخازن اسلحة باليمن الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات على الواجهة الغربية شركات التامين: لائحة الاجور الجديد لنقابة الاطباء ستضر بشكل مدمر المواطن الاحتلال النازي يواصل ابادة شمال غزة: قتلا وتدميرا وتجويعا الجنوب اللبناني يستعصي على الغزاة.. وقتلى وجرحى اسرائيليين الأردن يرحب بقرار أممي يطالب بوقف الاحتلال إجراءاته في القدس ازمة هجرة حادة تجتاح أوروبا.. والقارة العجوز تعيد المجد للنازية الملك يستقبل وزير خارجية إيران: الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية المنطقة العسكرية الجنوبية تنفذ تمرين "الوعد الحق" لاختبار الجاهزية العملياتية الملك يؤكد ضرورة الاستفادة من الفرص السياحية والطبيعية والزراعية بالطفيلة "مكاتب الاستقدام".. شمول عاملات المنازل بالعلاج النفسي الملك يستهل زيارته للطفيلة بتفقد جامعتها التقنية الملك يستقبل وزير الخارجية الايراني دعوة الأردنيين "الذكور" لتأجيل خدمة العلم أو شهادة الإعفاء انتقادات للرفع الكبير لأجور الأطباء.. النقابة تدافع وشركات التامين تلوح بالقضاء 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى شمال غزة

الجنوب اللبناني يستعصي على الغزاة.. وقتلى وجرحى اسرائيليين

الجنوب اللبناني يستعصي على الغزاة.. وقتلى وجرحى اسرائيليين


أعلن "حزب الله”، الأربعاء، مقتل وجرح جنود إسرائيليين في اشتباكات من مسافة صفر بمحيط بلدة القوزح جنوبي لبنان.

وقال الحزب في سلسلة بيانات، إنه قتل وجرح جنودا إسرائيليين في اشتباكات من مسافة صفر بمحيط بلدة القوزح في محافظة النبطية جنوبي لبنان.

وأضاف أن مقاتليه استهدفوا "جنودا إسرائيليين في وادي هونين جنوبي لبنان برشقة صاروخية”.

وفي استهداف مماثل، أعلن الحزب أنه استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين بين بلدتي العديسة ومركبا، في محافظة النبطية بصلية صاروخية.

وأوضح أن مقاتليه قصفوا مدينة صفد (تحتضن مقر القيادة الشمالية في الجيش) شمالي إسرائيل برشقة صاروخية.

في السياق، أعلن "حزب الله” أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت لمسيرتين إسرائيليتين بصواريخ "أرض- جو”، وتمكنت من إجبارهما على مغادرة أجواء جنوبي لبنان.

وأشار إلى أن تلك الاستهدافات تأتي في إطار "دعم الشعب الفلسطيني الصامد في غزة ومقاومته الباسلة، ودفاعا عن لبنان وشعبه”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن "حزب الله” في سلسلة بيانات، أنه قصف بدفعات صاروخية مستوطنة يفتاح، ومربضي مدفعية في منطقتي دلتون وديشون شمالي إسرائيل.

كما أعلن أن عناصره "استهدفوا دبابة ميركافا في محيط بلدة راميا (شمالي لبنان) بصاروخ موجه وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح”.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها "حزب الله”، بدأت عقب شن إسرائيل حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن استشهاد ألفين و367 شخصا، وإصابة نحو 11 ألفا و88، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية حتى مساء الثلاثاء.

ويوميا يرد "حزب الله” بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.