شريط الأخبار
القبض على راس كبيرة بتهريب المخدرات "المهندسين" تطلق مشروع "افطار صائم في غزة" خلال رمضان القبض على قاتل طفل في ناعور اجواء لطيفة الحرارة حتى الاحد "صناعة عمان" و"الأمم المتحدة للمرأة" تنظمان يوما توعويا لتنمية مهارات المرأة الصفدي: الدور الرقابي للمجالس النيابية متراجع.. والمشكلة بقضية الخدمات الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء) الملك من العقبة: أساس قوة الأردن الإيمان بالقدرة على الإنجاز مندوبا عن الملك.. الخصاونة يضع حجر اساس معبر حدودي جديد مع السعودية القبض على قاتل فر بعد جريمة البقعة وفد صناعي أردني يلتقي ممثلي مراكز تجارية كبرى بسلطنة عُمان "ذبحتونا": تعليمات انتخابات اتحاد اليرموك انتكاسة حقيقية اعلام اسرائيلي: الصفقة والهدنة قبل دخول رمضان الظهراوي يطالب الحكومة منع تجار "جشعين" التصدير لاسرائيل اسرائيل تطفح بخطابات العنصرية والكراهية تجاه فلسطين بعد هزيمة 7 اكتوبر اغلاق باب الاعتراض الالكتروني على المنح والقروض الجامعية اليوم رئيس اركان جيش الاحتلال بمرمى صواريخ حزب الله اجواء باردة نسبيا.. ودافئة بالاغوار العقبة تجديد مذكرة التفاهم بين منصة زين للإبداع ومؤسسة ولي العهد تجارة الاردن تطلق حملة ” تقاسم وجبة افطار رمضان” مع أهالي غزة

لواء احتياط إسرائيلي يرسم صورة قاتمة لخسائر اسرائيل

لواء احتياط إسرائيلي يرسم صورة قاتمة لخسائر اسرائيل


 


 نقلت وسائل اعلام إسرائيلية، عن اللواء احتياط في "جيش” الاحتلال، إسحاق بريك، قوله إنّ "حركة حماس تُخرج الأسرى من الأماكن التي يُفترض أنّ الجيش يسيطر عليها في شمالي القطاع”.

وأكّد بريك أنّ "الجيش” الإسرائيلي "بعيد جداً عن تحقيق الأهداف في غزة”، وأنّ حماس "لا يزال لديها عشرات الآلاف من المقاتلين”، بينما جيش الاحتلال "في حاجة إلى إعادة تأهيل بعد هذه الحرب”.

وأضاف أنّ "الجيش” الإسرائيلي لا يملك القدرة على "التعامل مع عدة ساحات في وقت واحد”، مشيراً إلى أنّ "القوات الجوية اليوم لا تكسب الحروب، وأنّ سلاح الجو الإسرائيلي لا يوقف صاروخاً واحداً”.

ولفت إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، "لا يريد أن يرى ضحايا مدنيين في جنوبي غزة، وإذا كان ممنوعاً تسوية المنازل بالأرض، فإن جنودنا سيدخلون من دون دعم جوي ودعم مدفعي، وسيكون لدينا مزيد من القتلى”.

كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا

وبشأن المواجهات بين المقاومة الإسلامية في لبنان والاحتلال في الشمال، قال بريك: "كانت معجزة أنّ الحرب لم تندلع في الوقت نفسه، ولم تدخل قوة الرضوان في ذلك اليوم”، مشيراً إلى أنّه "كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا، بينما لم يكن هناك من يدافع عن الشمال”.

وأضاف أنّه، في الوقت نفسه، كان في إمكان قوة الرضوان إطلاق النار على جميع البنية التحتية، "وعندها كانت ستختفي إسرائيل من الوجود”.

وقال بريك إنّ "إسرائيل” لم تستعد لحرب إقليمية منذ 20 عاماً، و”عندما وصلت إليها آلاف الصواريخ من اليمن وإيران، لم تكن هناك قدرة على إيقافها”.