شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

لواء احتياط إسرائيلي يرسم صورة قاتمة لخسائر اسرائيل

لواء احتياط إسرائيلي يرسم صورة قاتمة لخسائر اسرائيل


 


 نقلت وسائل اعلام إسرائيلية، عن اللواء احتياط في "جيش” الاحتلال، إسحاق بريك، قوله إنّ "حركة حماس تُخرج الأسرى من الأماكن التي يُفترض أنّ الجيش يسيطر عليها في شمالي القطاع”.

وأكّد بريك أنّ "الجيش” الإسرائيلي "بعيد جداً عن تحقيق الأهداف في غزة”، وأنّ حماس "لا يزال لديها عشرات الآلاف من المقاتلين”، بينما جيش الاحتلال "في حاجة إلى إعادة تأهيل بعد هذه الحرب”.

وأضاف أنّ "الجيش” الإسرائيلي لا يملك القدرة على "التعامل مع عدة ساحات في وقت واحد”، مشيراً إلى أنّ "القوات الجوية اليوم لا تكسب الحروب، وأنّ سلاح الجو الإسرائيلي لا يوقف صاروخاً واحداً”.

ولفت إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، "لا يريد أن يرى ضحايا مدنيين في جنوبي غزة، وإذا كان ممنوعاً تسوية المنازل بالأرض، فإن جنودنا سيدخلون من دون دعم جوي ودعم مدفعي، وسيكون لدينا مزيد من القتلى”.

كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا

وبشأن المواجهات بين المقاومة الإسلامية في لبنان والاحتلال في الشمال، قال بريك: "كانت معجزة أنّ الحرب لم تندلع في الوقت نفسه، ولم تدخل قوة الرضوان في ذلك اليوم”، مشيراً إلى أنّه "كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا، بينما لم يكن هناك من يدافع عن الشمال”.

وأضاف أنّه، في الوقت نفسه، كان في إمكان قوة الرضوان إطلاق النار على جميع البنية التحتية، "وعندها كانت ستختفي إسرائيل من الوجود”.

وقال بريك إنّ "إسرائيل” لم تستعد لحرب إقليمية منذ 20 عاماً، و”عندما وصلت إليها آلاف الصواريخ من اليمن وإيران، لم تكن هناك قدرة على إيقافها”.